تراجع مبيعات آيفون للمرة الأولى منذ 13 عاماً

تراجع مبيعات آيفون للمرة الأولى منذ 13 عاماً

المصدر: كاليفورنيا – إرم نيوز

تراجعت مبيعات شركة أبل من أجهزة آيفون في الربع المالي الحالي، للمرة الأولى منذ 13 عاما، في حين عزت الشركة أسباب هذا التراجع إلى انخفاض إيراداتها من مبيعات الهاتف التي تمثل ثلثي إيرادات الشركة.

وكانت قيمة سهم الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، تراجعت بنسبة 20 % مقارنة بالعام الماضي، في حين تراجعت قيمة السهم الثلاثاء بنسبة 2 %، لتصل قيمته إلى 97.35 دولارا.

وحسب مبيعات الشركة التي أعلنت عنها، باعت أبل نحو 51.2 مليون هاتف في الربع الأول من 2016 بقيمة 32.9 مليار دولار مقابل 61.2 مليون جهاز بقيمة 40.3 مليار دولار في الربع الأول من 2015.

وسجلت أبل الحد الأدنى من توقعاتها من الأرباح، عند 50.6 مليار دولار بنسبة تراجع تبلغ 13% وذلك بعد تراجع مبيعات هاتفها الشهير آيفون في الربع الأول بنسبة 18%.

وكانت الشركة تتوقع تراجعا في إيراداتها بأقل من التراجع الفعلي، بين 50 مليار دولار و53 مليار دولار.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك ”نحن نعتقد أن عدد أجهزة آيفون المباعة، سيتراجع في الربع المالي الحالي“.

بالرغم من التراجع والخسارة، تخطط أبل لمواصلة الاستثمار في الهواتف الذكية، رغم المحاذير بشأن التراجع الاقتصادي في العديد من بلدان العالم.

وشركة أبل هي شركة أمريكية متعددةُ الجنسيات، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.،تشملُ منتجاتُ الشركةِ الأكثرُ شهرة أجهزة حواسيب ”ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي ”آي بود“ والجهاز المحمول ”آي فو“.

تم تأسيس الشركة في كاليفورنيا في العام 1976، وتدير أكثر من 250 متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزةُ والمنتجاتُ البرمجية،

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة