تونس تعلن عن تفكيك 33 خلية إرهابية

تونس تعلن عن تفكيك 33 خلية إرهابية

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

قال وزير الداخلية التونسي، الهادي المجدوب، الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية فككت 33 خلية إرهابية وأحالت 1400 متهم إلى القضاء على خلفية انضمامهم إلى تنظيمات إرهابية منذ شهر يناير/ كانون ثاني الماضي.

واضاف الوزير، خلال جلسة استماع للجنة الأمن في البرلمان، أن الأجهزة الأمنية منعت  أكثر من 1800 مشتبه به من مغادرة تونس للإلتحاق ببؤر التوتر، بالإضافة إلى اعتقال 140 متورطًا في شبكات تسفير متشدّدين إلى تنظيمات إرهابية.

وأكد المجدوب أن التهديدات الإرهابية ما تزال قائمة، رغم النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية.

وقال ”لدينا معلومات تفيد بتخطيط الإرهابيين التابعين لتنظيم ”داعش“ المتواجد بليبيا، لاستهداف القوات الأمنية والعسكرية التونسية، من خلال تنفيذ عمليات إرهابية، إلى جانب رصد تحريض في مواقع التواصل الاجتماعي لضرب الجيش والأمن بعمليات انتحارية“.

وكشف الوزير عن أن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات مشبوهة لعناصر إرهابية في المناطق الجبلية على الحدود التونسية الجزائرية اقتحمت منازل متاخمة للمناطق الجبلية، بحثاً عن الغذاء.

وأشار إلى أنّ عدداً من المسؤولين الأمنيين والعسكريين تلقّوا تهديدات إرهابية ”للتأثير على معنوياتهم“في الفترة الأخيرة، واكتشاف كتابات حائطية موجّهة ضد القوات الأمنية.

وأعلنت تونس الحرب على الإرهاب عقب العملية الإرهابية التي استهدفت في يونيو/ حزيران 2015  نزلاً سياحياً في مدينة سوسة، وذهب ضحيتها 39 سائحاً، من بينهم 30 سائحاً بريطانياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة