إيران تسجن 4 صحفيين بتهمة مناهضة النظام

إيران تسجن 4 صحفيين بتهمة مناهضة النظام

المصدر: طهران - إرم نيوز

قضت محكمة إيرانية، اليوم الثلاثاء، بالسجن 27 عامًا على أربعة من كبار الصحفيين بتهمة مناهضة النظام واستهداف الأمن القومي.

وقال محامي الصحفيين ”محمود علي زاده طباطبائي“ في تصريح لوكالة ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية، إن ”محكمة الثورة بطهران حكمت على الصحفيين الأربعة بالسجن 27 عاما، برئاسة القاضي صلواتي“، مشيرًا إلى أن ”الحكم بالسجن 10 سنوات على الصحفي آفرين جيست ساز، بتهمة التواطئ مع حكومات أجنبية لزعزعة الأمن في إيران”.

واوضح المحامي أن ”الصحفي إحسان مازندراني حصل على حكم بالسجن 7 سنوات بتهمة التحريض على النظام، فيما حصل كل من الصحفي داود أسدي، وإحسان صفرزايي على حكم بالسجن 5 سنوات بتهمة العمل ضد الأمن القومي والتواصل مع جهات معادية“.

وكان جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني أعلن في شباط /نوفمبر الماضي، أنه تمكن من تفكيك خلية متغلغلة تعمل في وسائل الإعلام المحلية الإيرانية وتنشط عبر الفضاء الالكتروني تتعاون مع جهادية غربية معادية،“تتطاول على المرشد علي خامنئي، ومناهضة النظام“.

من جانبه،اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن الاعتقالات الأخيرة ”سياسية وهدفها تصفية الحسابات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com