كروز وكاسيتش يُعلنان تنحية خلافاتهما لوقف تقدّم ترامب

كروز وكاسيتش يُعلنان تنحية خلافاتهما لوقف تقدّم ترامب

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

أعلن المرشحان الجمهوريان تيد كروز وجون كاسيتش عن تنحية خلافاتهما جانبًا بهدف تعزيز فرصهما لوقف المرشّح دونالد ترامب من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد وافق كاسيتش على عدم تنظيم حملة انتخابية في انديانا كما لن يقوم كروز بحملته الانتخابية في أوريجون ونيو مكسيكو الأمر الذي من شأنه أن يدفع كلًا منهما إلى تركيز ما تبقى من حملته على مواجهة ترامب، في ظل إعادة تخصيص الموارد التي تم توفيرها من الحملات التي تم إلغاؤها في الولاية الأخرى.

وقال المرشح كروز للصحفيين، بينما كان يدير حملته في إنديانا: ”إن  قرار تخصيص الموارد له مغزى كبير، بهدف هزيمة هيلاري كلينتون في تشرين الثاني/نوفمبر“.

من ناحيته، صرح المرشح الرئاسي، كاسيتش للصحفيين الاثنين، بينما كان يدير حملته في فيلادلفيا بأنه يعتقد أن ”هذه الخطوة عادلة وتعد أفضل استثمار لموارد الحملة المحدودة“.

وقال كاسيتش ”سوف نذهب إلى المؤتمر وسيكون مؤتمرًا مفتوحًا، وسيختار المندوبون أفضل شخص قادر على الفوز في الخريف ”.

وعبّرت حملة كروز عن أن ”فوز دونالد ترامب بتذكرة الحزب الجمهوري لمرشح رئاسة أمريكا، سوف يكون كارثة مؤكدة بالنسبة للجمهوريين“ مضيفة أن “ ترشيح ترامب سوف يمثل تراجعًا للحزب جيلاً إلى الوراء ”.

بدوره، اعتبر دونالد ترامب على صفحته في موقع تويتر تحالف منافسيه ضده بأنه ”فعل ناجم عن يأس“.

والانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، المقرر إجراؤها في يوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الجاري، سيقوم الناخبون فيها بتحديد المجمع الانتخابي من الرئيس ونائب الرئيس من سنة 2017 إلى سنة 2021، وبحسب التعديل للمادة 22 من الدستور الأمريكي سيمنع الرئيس باراك أوباما من الترشح لولاية ثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com