الجيش الإيراني: سنزيدُ قواتنا في سوريا إذا تطلب الأمر – إرم نيوز‬‎

الجيش الإيراني: سنزيدُ قواتنا في سوريا إذا تطلب الأمر

الجيش الإيراني: سنزيدُ قواتنا في سوريا إذا تطلب الأمر

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن الجيش الإيراني اليوم الإثنين استعداده لإرسال المزيد عناصر القوات الخاصة ”القبعات الخضراء“ إلى سوريا في حال تطلب الأمر ذلك.

 وقال نائب القائد العام للجيش الايراني العميد عبدالرحيم موسوي إن ”الذهاب إلى سوريا ليس الأمر إجبارياً وإنما يتم بناء على رغبة أفراد القوات الخاصة“.

وأضاف موسوي في تصريحات صحفية خلال حضوره حفلا بمناسبة مصرع 4 من قوات الجيش الإيراني خلال الحرب العراقية الإيرانية في مدينة ”زيبا كنار“شمال البلاد لقد أبدينا استعدادنا لإرسال مقاتلي من قوات الجيش منذ اندلاع الأزمة السورية“.

وأكد أن المرشد الأعلى علي خامنئي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة وافق على نشر عدد من المقاتلين في سوريا مبيناً أن الولايات المتحدة لا تزال عدونا الأول في العالم.

وكان مساعد قائد القوة البرية للجيش الايراني لشؤون التدريب العميد كمال بيمبري، الأحد، أن تواجد القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني إلى جانب الحرس الثوري في سوريا بأمر من خامنئي.

وكانت إيران أعلنت الأسبوع الماضي مصرع 5 من كبار ضباطها من القوات الخاصة بعدما أعلن نائب رئيس قيادة التنسيق في القوات البرية الإيرانية، اللواء علي آراسته، في 11 من إبريل/ نيسان الجاري، إرسال بلاده قوات خاصة من اللواء 65، إلى سوريا.

وتواصلت طهران منذ أكثر من خمس سنوات دعم نظام حليفها بشار الأسد ضد معارضيه بالمال والسلاح والمقاتلين وتجنيد الآلاف من المقاتلين الشيعة الأفغان والباكستانيين والعراقيين للقتال إلى جانب الأسد.

ولقي 5 ضباط من اللواء 65 التابع للقوة البرية في الجيش الإيراني في سوريا في 11 من إبريل/نيسان الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com