أطباء بلا حدود تستأنف عملية إنقاذ المهاجرين قبالة سواحل ليبيا
أطباء بلا حدود تستأنف عملية إنقاذ المهاجرين قبالة سواحل ليبياأطباء بلا حدود تستأنف عملية إنقاذ المهاجرين قبالة سواحل ليبيا

أطباء بلا حدود تستأنف عملية إنقاذ المهاجرين قبالة سواحل ليبيا

أفادت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية بأنها استأنفت عملية إنقاذ المهاجرين قبالة سواحل ليبيا، حيث أنقذت 308 أشخاص في أول يوم لاستئناف العمليات.

وصرحت أطباء بلا حدود في بيان بأن سفينة إيطالية أنقذت المهاجرين وكان من بينهم 23 طفلا، ثم نقلتهم إلى سفينة المنظمة "ديجنيتي 1" التي انطلقت من مالطا.

ومن المقرر نقل المهاجرين، الذي ينتمي معظمهم إلى إريتريا، إلى صقلية غدا الاثنين.

وذكرت المنظمة أن سفينتين أُخريين تابعتين لها ستشرعان في القيام بدوريات في المياه الواقعة قبالة سواحل شمال ليبيا على مدار الأسابيع المقبلة.

وكانت المنظمة الخيرية قد أوقفت عمليات الإنقاذ قبالة السواحل الليبية وسط تراجع في معدلات عبور المهاجرين للبحر الأبيض المتوسط؛ نظرا للظروف الجوية في الشتاء القارس.

وقالت الرئيسة الدولية لمنظمة أطباء بلا حدود جوان ليو: إن عدم وجود حل عالمي لأزمة اللاجئين الراهنة، وسياسات الردع التي تنتهجها الدول الأوروبية، بالإضافة إلى رفضها توفير بدائل لرحلة عبور البحر المميتة هى الأسباب وراء استمرار مقتل الآلاف".

وقامت المنظمة بأولى عمليات الإنقاذ البحرية وسط البحر الأبيض المتوسط في الفترة من أيار/مايو إلى كانون أول/ديسمبر 2015، وأنقذت خلالها 23 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com