مسؤول إيراني: وُجودنا في سوريا بأمر من خامنئي

مسؤول إيراني: وُجودنا في سوريا بأمر من خامنئي

المصدر: إرم نيوز - متابعات

أكد مساعد قائد القوة البرية للجيش الايراني لشؤون التدريب العميد كمال بيمبري أن وجود القوات الخاصة التابعة للجيش الايراني إلى جانب الحرس الثوري في سوريا كان بأمر من المرشد الأعلى علي خامنئي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة.

وقال العميد بيمبري في كلمة له أمام مدراء وكوادر وزارة الدفاع الايرانية الأحد، إن ”المرشد الأعلى علي خامنئي وبصفته القائد العام للقوات المسلحة الايرانية، أمر بتواجد القوات البرية الخاصة كمستشارين، إلى جانب مقاتلي الحرس الثوري في سوريا، لدعمها في مواجهة الجماعات الإرهابية“.

وأضاف المسؤول الايراني أن ”الجيش في بلاده قد بلغ تلك المرحلة من القدرة والحيوية، بحيث يؤدي دوره الى جانب الحرس الثوري في المهمات الاستشارية بحكمة وأوامر قائد الثورة الاسلامية“.

وكان المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي دافع عن التدخل الإيراني العسكري في سوريا، مثنيا في الوقت نفسه على قوات الحرس الثوري التي تقاتل ضد المعارضة السورية، لدعم نظام بشار الأسد.

وكانت إيران أعلنت الأسبوع الماضي عن مصرع خمسة من كبار ضباطها من القوات الخاصة، بعدما أعلن نائب رئيس قيادة التنسيق في القوات البرية الإيرانية اللواء علي آراسته في 11 من نيسان/إبريل الجاري، إرسال بلاده قوات خاصة من اللواء 65، إلى سوريا.

وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن قتلى الحرس الثوري في سوريا، بلغ عددهم نحو 700 عنصر، منذ التدخل العسكري الإيراني في سوريا.

وتواصل طهران منذ أكثر من خمس سنوات، دعم نظام حليفها بشار الأسد ضد معارضيه بالمال والسلاح والمقاتلين، وتجنيد الآلاف من المقاتلين الشيعة الأفغان والباكستانيين والعراقيين، للقتال إلى جانب الأسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com