أخبار

كردستان تبعد إيرلنديًا قاتل في صفوف وحدات الحماية الكردية
تاريخ النشر: 24 أبريل 2016 15:37 GMT
تاريخ التحديث: 24 أبريل 2016 16:32 GMT

كردستان تبعد إيرلنديًا قاتل في صفوف وحدات الحماية الكردية

حكومة كردستان العراق تعمل مؤخرًا على اعتقال الأجانب الذين يقاتلون في صفوف وحدات حماية الشعب الكردي

+A -A
المصدر: إرم نيوز - أربيل

أكدت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن حكومة كردستان العراق أفرجت عن الإيرلندي “ جوشوا مولي “ والبالغ من العمر 24 عامًا بعد أيام على اعتقاله أثناء عبوره الحدود بطريقة غير شرعية قادمًا من سوريا، حيث قاتل هناك في صفوف قوات الحماية الكردية  “ YBG “ ضد داعش.

حيث لوحظ في الأشهر الماضية أن حكومة كردستان العراق  تعمل على اعتقال الأجانب الذين يعبرون إلى داخل الأراضي العراقية بهدف الالتحاق بوحدات حماية الشعب الكردي في خطوة تفسّر مدى التقارب والتحالف بين أربيل وأنقرة على الرغم من شن الأخيرة حملة واسعة ضد الأكراد في جنوب شرق البلاد.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن مولي الذي سبق له الخدمة في الفوج الملكي الإيرلندي سيتم ترحيله مع بريطانيين آخرين هما “ جاك هولمز“ و ”جوي أكيرمان “ ومنعهم من دخول البلاد مدة عامين بتهمة المشاركة مع منظمة موالية لحزب العمال الكردستناني “ PKK “ المصنف كمنظمة إرهابية على الرغم من حصر الجندي الإيرلندي مشاركته في القتال فقط ضد تنظيم داعش الذي كانت جرائمه سببًا رئيسيًا في قدومه إلى سوريا مرتين.

الجدير ذكره أنه من النادر أن تقدم  الحكومة البريطانية على اعتقال المواطنين البريطانيين و الإيرلنديين العائدين من سوريا بعد التحاقهم بالقوات الكردية،  لكنها تعكف حاليًا على اتخاذ موقف أكثر صلابة ضد الملتحقين بوحدات حماية الشعب الكردي التي تم اتهامها بارتكاب جرائم حرب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك