دعوات للتظاهر أمام منزل نتنياهو
دعوات للتظاهر أمام منزل نتنياهودعوات للتظاهر أمام منزل نتنياهو

دعوات للتظاهر أمام منزل نتنياهو

دعت لجنة "المتابعة العليا العربية في إسرائيل" (غير حكومية) إلى التظاهر، ظهر اليوم الأحد، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو بالقدس احتجاجا على "إهمال" الشرطة الإسرائيلية الأمن في البلدات العربية.



ودعت اللجنة، في بيان الجمهور العربي للتظاهر أمام منزل نتنياهو في القدس ظهر اليوم لمطالبة الحكومة بالعمل على "مكافحة مظاهر العنف في الوسط العربي واحتجاجا على إهمال الشرطة الإسرائيلية في ضبط الأمن في البلدات العربية".

واعتبرت اللجنة أن السبب الرئيسي وراء اتساع ظاهرة العنف في الوسط العربي "انتشار قطع السلاح في المجتمع العربي بشكل فوضوي وغير شرعي".

وأشارت اللجنة إلى أن المؤسسة الاسرائيلية تمارس سياسة "غضّ الطّرف" عن مُلّاك السلاح العرب، إضافة الى تعاميها عن قضية المخدرات والسموم، مما يرفع من احتمال وقوع العنف، نتيجة لشعور أصحاب النزعات العنيفة بـ"الأمان"، ولم تعلق السلطات الإسرائيلية على الفور على تلك الاتهامات.

وكانت الحركة الإسلامية في إسرائيل قد قالت، في بيان سابق، إن الشرطة الإسرائيلية "تتعمد حالة الفوضى في البلدات العربية للوصول إلى إرباك الحالة الفلسطينية في الداخل مما يساعد على تمرير مخططات التهويد والتهجير للعرب".

وكانت بيانات الشرطة الإسرائيلية قد أشارت إلى مقتل 15 عربيا خلال الشهريين الماضيين في أحداث عنف داخل البلدات العربية.

ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة هي لجنة أهلية تعنى بشؤون العرب وتنسيق عملهم السياسي داخل إسرائيل، وعددهم مليون و600 ألف، من إجمالي 8 ملايين عدد سكان البلاد، حسب المركز الإسرائيلي للإحصاء .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com