ظريف يتهرب من سؤال بشأن مقاتلين إيرانيين في اليمن
ظريف يتهرب من سؤال بشأن مقاتلين إيرانيين في اليمنظريف يتهرب من سؤال بشأن مقاتلين إيرانيين في اليمن

ظريف يتهرب من سؤال بشأن مقاتلين إيرانيين في اليمن

 تهرب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، من سؤال وجهته له صحيفة إيطالية بشأن وجود مقاتلين إيرانيين في اليمن يقاتلون أو يقدمون الدعم للمتمردين الحوثيين وحلفائهم.

وقال ظريف في معرض رده على سؤال عن وجود مقاتلين إيرانيين في اليمن، "نحن لم نقصف الناس والمستشفيات والأسواق العامة" في إشارة منه إلى قصف قوات التحالف للمتمردين الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف الوزير الإيراني، إن "الميزانية العسكرية الإيرانية شيئ يسير وبسيط مقابل الميزانية التي تصرفها المملكة العربية السعودية وبعض دول المنطقة"، في إشارة منه إلى سباق التسلح بالمنطقة.

 وتابع "نحن لا نستخدم القوة العسكرية إلا للدفاع وليس للهجوم".

وبشأن مساعي تقريب وجهات النظر وتخفيف التوتر بين طهران والرياض، قال ظريف "ليست هناك أي مبادرة للتسوية، لأن المسؤولين السعوديين يستخدمون كل فرصة لتصعيد التوتر في المنطقة، وهذا ليس غريباً"، متهماً الرياض بمحاولة عرقلة الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران مع القوى الغربية الكبرى.

وفي سياق متصل، رحب مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان، بإقرار وقف إطلاق النار في اليمن، معتبراً إياه فرصة جيدة لبدء الحوار اليمني اليمني.

وأعرب عبد اللهيان لدى استقباله مساعدة وزير الخارجية التشيكي للشؤون الاقتصادية والاوروبية مارتين تلابا الاحد، عن قلقه مما أسماه بـ"تنامي الارهاب في اليمن فضلا عن استمرار الازمة الانسانية في هذا البلد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com