صحفي إيراني يخيط فمه احتجاجًا على عدم محاكمته (صورة)
صحفي إيراني يخيط فمه احتجاجًا على عدم محاكمته (صورة)صحفي إيراني يخيط فمه احتجاجًا على عدم محاكمته (صورة)

صحفي إيراني يخيط فمه احتجاجًا على عدم محاكمته (صورة)

لجأ الصحفي الإيراني البارز سعيد بور حيدر، المسجون في سجن رجائي بمدينة كرج جنوب غربي العاصمة طهران، إلى خياطة فمه، احتجاجا على عدم البدء في محاكمته.

ولوح الصحفي بور حيدر في رسالة بعثها إلى مواقع إخبارية محلية، باللجوء إلى الدخول في إضراب عن الطعام، في محاولة منه الضغط على السلطات القضائية للبدء في محاكمته.

وفي معرض المضايقات التي يتعرض إليها السجناء السياسيون في إيران، أكد بور حيدر أن "العديد من المعتقلين السياسين والإعلاميين يتعرضون للمضايقات".

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت الصحفي سعيد بور حيدر، في كانون الأول/ ديسمبر من العام 2014 ، وذلك بتهمتي "تقويض نظام النظام والتحريض على مناهضته" و"عقد اجتماعات مع شخصيات معارضة للنظام في الداخل".

واعتقل سعيد بور حيدر لأول مرة بعد مشاركته بالاحتجاجات التي عرفت بـ"الحركة الخضراء"، وانطلقت على خلفية إعادة الرئيس السابق محمود احمدي نجاد لولاية ثانية، واتهم حينها النظام بتزوير الانتخابات.

من ناحيته، أعلن مقرر حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في إيران أحمد شهيد، وذلك في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عن أن "إيران لديها عدد كبير من الصحفيين المحتجزين في العالم"، مبينا أن "آخر إحصاء كان للصحفيين المعتقلين في شهر نيسان/أبريل من العام الماضي، حيث وصل عددهم إلى 45 صحفيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com