بالصور.. صواريخ إس 300 الروسية في استعراض للجيش الإيراني
بالصور.. صواريخ إس 300 الروسية في استعراض للجيش الإيرانيبالصور.. صواريخ إس 300 الروسية في استعراض للجيش الإيراني

بالصور.. صواريخ إس 300 الروسية في استعراض للجيش الإيراني

كشف الجيش الإيراني، خلال استعراض عسكري أقيم  اليوم الأحد بمناسبة عيده، عن منظومة الصواريخ إس 300 الروسية، التي أعلنت إيران، الأسبوع الماضي، أن موسكو أرسلت الشحنة الأولى منها، وذلك بحضور الرئيس حسن روحاني ووزير الدفاع وكبار الضباط العسكريين.

ووقعت موسكو وطهران عام 2007 اتفاقا لتوريد المنظومات الصاروخية إلى إيران، لكن الرئيس الروسي السابق ديمتري مدفيدف، فرض عام 2010 حظرًا على توريدها إليها، بناء على قرار صادر من مجلس الأمن الدولي.

وقال روحاني، في كلمة له بمناسبة عيد الجيش الإيراني، إن "الجيش حريص على المصالح الوطنية وعلى الدفاع عن حدود الجمهورية"، مضيفاً أن "قوة ايران ليست ضد جيرانها أو ضد الدول الإسلامية، بل هي من قوة جيرانها والعكس صحيح".

واعتبر الرئيس الإيراني، أن "القوات الإيرانية المسلحة قوة ردع، هدفها الرد على التهديد بالتهديد، لكن سياستنا هي سياسة الأخوة خاصة مع دول الجوار"، مجدداً التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب الدول الإسلامية في حال تعرضت لخطر الإرهاب وطلبت مساعدة طهران.

ووجه روحاني، رسالة مبطنة للولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية، قائلاً "كل من يقول إن ايران ليست بحاجة للقوة العسكرية ساذج"، منوهاً إلى أن "القوة العسكرية الإيرانية لاعلاقة لها بالاتفاق النووي ولا بقرار مجلس الأمن 2231".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com