موغريني: أوروبا لديها تعاون مختلف مع إيران – إرم نيوز‬‎

موغريني: أوروبا لديها تعاون مختلف مع إيران

موغريني: أوروبا لديها تعاون مختلف مع إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

قالت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، السبت، إن الاتحاد بات لديه تعاون جديد ومختلف مع إيران بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ في يناير الماضي، مشيرة إلى أن ”الاتحاد سيدعم انضمام إيران إلى منظمة التجارة العالمية والمؤسسات الاقتصادية والسياحية العالمية“.

وأوضحت موغريني التي وصلت على رأس وفد سياسي واقتصادي أوروبي إلى طهران اليوم خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن ”إيران أبدت تعاونها معنا في مجالات مختلفة وحتى في الحوار السياسي فيما يتعلّق بالقضايا الدولية“، مؤكدة أن الشعوب الأوروبية مستمرة بتعاونها مع إيران.

وأشارت إلى أنها ”ستعمل على متابعة إزالة العقبات والتحديات من أمام تنفيذ الاتفاق النووي والحوار اليوم كان بناءً وسيستمر“.

وقالت موغريني إن  ”الغرب سيقوم بتنفيذ تعهداته والتزاماته كما التزمت إيران بتعهداتها في تنفيذ بنود الاتفاق النووي“، معربة عن سعادتها بعودة العلاقات بين إيران والاتحاد الأوروبي بعد الاتفاق التاريخي.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده تأمل بإزالة العقبات المتبقية أمام تنفيذ الاتفاق النووي، كاشفاً عن توقيع أربع اتفاقيات بين إيران والاتحاد الأوروبي خلال زيارة موغريني لطهران.

وأضاف محمد جواد ظريف ”لقد بدأنا مرحلة جديدة في العلاقات بين إيران والاتحاد الأوروبي ونأمل أن يكون التعاون مثمرًا للجانبين“، معتبرًا أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإيران والتي تحسّنت بعد الاتفاق النووي ستلقي بظلالها على الوضع السياسي والاقتصادي بالعالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com