البرازيل.. تحذيرات من هجمات إرهابية متزامنة مع أولمبياد دي جانيرو
البرازيل.. تحذيرات من هجمات إرهابية متزامنة مع أولمبياد دي جانيروالبرازيل.. تحذيرات من هجمات إرهابية متزامنة مع أولمبياد دي جانيرو

البرازيل.. تحذيرات من هجمات إرهابية متزامنة مع أولمبياد دي جانيرو

حذرت وكالة المخابرات القومية في البرازيل، الخميس، من أن خطر هجوم من متشددين إسلاميين يتزايد في البلاد، بينما تستعد لاستضافة دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في أغسطس آب.

ولطالما اعتبرت البرازيل نفسها هدفا غير مرجح للمتطرفين، بفضل مكانتها التاريخية، كدولة غير منحازة ومتعددة الثقافات وليس لها أعداء.

لكن مدير مكافحة الإرهاب لويس ألبرتو سالابيري قال في بيان: "إن التهديد تزايد في الأشهر القليلة الماضية، بعد وقوع هجمات في بلدان أخرى، وزيادة في عدد من وصفهم بالمواطنين البرازيليين الذين يشتبه بأنهم متعاطفون مع متشددي تنظيم الدولة الإسلامية".

وأكد سالابيري، أيضًا أن أمن البلاد تعرض لتهديد يُعتدّ به العام الماضي.

وقال إن تغريدة تهدد البرازيل في نوفمبر تشرين الثاني من مكسيم هوشار وهو مواطن فرنسي جرى تعريفه بأنه منفذ إعدامات ظهر في تسجيلات دعائية مصورة لتنظيم داعش الإرهابي كانت حقيقية.

وجاء بالتغريدة "البرازيل.. أنتم هدفنا القادم."

وقال سالابيري إن وكالة المخابرات اتخذت إجراءات لمنع الهجوم المحتمل ومنها تبادل المعلومات مع قوات أمن أجنبية وتحسين التدريب.

لكن خبراء أمنيين حذروا من أن الكثير من المسؤولين البرازيليين لا يدركون أن الاولمبياد تمثل ساحة كبيرة لأي شخص يسعى لإثارة الرعب من خلال هجوم إما على مواقع الألعاب أو على البنية التحتية القريبة أو الرياضيين أو على 500 ألف سائح من المتوقع أن يحضروا الأولمبياد.

وفي السابق، قال المسؤولون البرازيليون المتحمسون لتنظيم أول أولمبياد في أمريكا الجنوبية بعد الاستضافة الناجحة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم العام الماضي، إنهم سيعملون على ضمان أن تكون الأولمبياد -التي تنطلق في الخامس من أغسطس/ آب- آمنة.

ويخطط منظمو الأولمبياد لنشر قرابة 85 ألف فرد أمن لتأمين الألعاب أو ما يعادل ضعفي ما كان عليه العدد في أولمبياد لندن في 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com