مسؤولة إماراتية: موسكو تدعم حقنا في استعادة الجزر المحتلة من إيران – إرم نيوز‬‎

مسؤولة إماراتية: موسكو تدعم حقنا في استعادة الجزر المحتلة من إيران

مسؤولة إماراتية: موسكو تدعم حقنا في استعادة الجزر المحتلة من إيران

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

 أكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، تأييد ودعم جمهورية روسيا الاتحادية، لحقّ بلادها في استعادة جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى)، المحتلة من إيران.

وقالت القبيسي إن ”هذا التأييد يأتي من خلال المنهج السلمي الذي تنتهجه الإمارات، عبر المفاوضات الجادة المباشرة، أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية“ لافتة إلى أن الجانب الروسي سعى للوساطة في هذا الملف بين الإمارات وإيران، عام 2012، لكن هذا المسعى قوبل بتعنت إيراني.

وشددت القبيسي خلال لقائها، الأربعاء، رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، فالنتينا ماتفيينكو، على وجود تطابق في المواقف بين الإمارات وروسيا تجاه العديد من القضايا العربية والإقليمية.

من جانبها، شددت رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، فالنتينا ماتفيينكو، على تطلع موسكو والبرلمان الروسي، إلى تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي، مؤكدة أن هذه العلاقات شهدت تطوراً كبيراً، من خلال اللقاءات التي جمعت صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقالت ”إن تطور العلاقات بين البلدين شمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، خاصة في ظل الاهتمام الكبير من قبل رجال الأعمال الروس، بدولة الإمارات، منوهة إلى أن وجود نحو 40 مكتب تصدير للشركات الروسية في الإمارات، خير دليل على ذلك“، مشيدة بتطور التعاون الاقتصادي بين الإمارات والصندوق الاستثماري الروسي، الذي أسفر، حسب قولها، عن 17 مشروعاً استثمارياً، حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com