تركيا تعتقل عميلين روسيين على خلفية مقتل قائد شيشاني
تركيا تعتقل عميلين روسيين على خلفية مقتل قائد شيشانيتركيا تعتقل عميلين روسيين على خلفية مقتل قائد شيشاني

تركيا تعتقل عميلين روسيين على خلفية مقتل قائد شيشاني

ألقت السلطات التركية القبض على عميلين روسيين، اليوم الأربعاء، على خلفية مقتل زعيم شيشاني متشدد في اسطنبول العام الماضي في حادث من عدة حوادث قتل لشيشان حدثت في البلاد.

واعتقل الاثنان في اسطنبول في الثامن من ابريل/ نيسان الماضي، في عملية نفذتها الشرطة التركية والمخابرات أثناء قيامهما بالتحضير لعملية أخرى غير محددة، وامتنعت الشرطة التركية التعليق، وفق ما نقلته صحيفة " خبر ترك" التركية.

ويأتي الاعتقال وسط علاقات متدهورة بين تركيا وروسيا بعد قيام الجيش التركي بإسقاط طائرة حربية روسية فوق سوريا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقالت الصحيفة إن العميلين الروسيين- وهما في الخمسينيات من العمر- قد رفضا التحدث أثناء التحقيق، وتتهم تركيا العميلين بأنهما طعنا المتشدد الشيشاني وحيد إديلجيرييف وأطلقا النار عليه في سيارة في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأضافت أنهما كانا يحملان هويات مزورة ووحدات ذاكرة إلكترونية تحتوي على صور لكاميرات مراقبة ومواقف للسيارات ولوحات معدنية.

واستقر العديد من المعارضين الشيشان في تركيا منذ الحرب بين الميليشيات الشيشانية وروسيا في منطقة الشيشان عام 1990. ومنذ ذلك الحين نُفذت عمليات قتل لشيشان في تركيا ولم تصل التحقيقات فيها إلى نتيجة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com