إيران.. سجناء سياسيون يهاجمون النظام عبر رسائل للوفد الإيطالي – إرم نيوز‬‎

إيران.. سجناء سياسيون يهاجمون النظام عبر رسائل للوفد الإيطالي

إيران.. سجناء سياسيون يهاجمون النظام عبر رسائل للوفد الإيطالي

المصدر: إرم نيوز- آدم لبزو

هاجم عدد من المعتقلين السياسيين في إيران، انتهاكات النظام الإيراني، عبر رسائل بعثوا بها إلى الوفد الإيطالي الذي يزور إيران حاليا.

كما أدان السجناء زيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماتيورينزي والوفد المرافق له إلى العاصمة طهران.

ويقوم رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي بزيارة إلى إيران، على رأس وفد كبير يضم نحو 250 رجل أعمال وسياسيين.

إدانة المعتقلين تمثلت برسائل نصية بعثوا بها إلى رئيس الوزراء الإيطالي ووفده، من سجن جوهردشت في منطقة كرج شمال غرب طهران.

في الرسالة الأولى، لفت المعتقلون أنظار الوفد الإيطالي إلى انتهاكات حقوق الإنسان التي تقترفها الحكومة الإيرانية بحقهم وحق السجناء السياسييين.

وناشد المعتقلون عبر رسالتهم الوفد الإيطالي إعادة التفكير في التعاون مع مع ما أسموه ”النظام المضاد للإنسان“ والميال للعنف والقمع، حسب تعبير الرسالة.

أما الرسالة الثانية إلى الوفد الإيطالي، صدرت من سجن جوهردشت أيضا، وحملت توقيع الداعم لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، صالح كوهانديل.

وجه كوهانديل عبر رسالته سؤالا لرئيس الوزراء الإيطالي، قال فيه ”بأي لغة يجب أن يخاطبكم الشعب الإيراني حتى تعلموا أن الملا الذين يحكمون إيران لا يمثلوننا“.

كما كتب رضا أكبري منفرد، وهو سجين سياسي في جوهردشت، في رسالة خاصة بعث بها إلى رئيس الوزراء الإيطالي، قال فيها: ”السيد رئيس الوزراء، لقد تم إعدام أكثر من 2300 شخص في ظل حكم حسن روحاني، إن قدومكم الى إيران سوف يمد هذا النظام بالمزيد من الشرعية ليرتكب المزيد من الجرائم“.

فيما قام سجين آخر، يدعى حسان صادقي، بإرسال رسالة هو الآخر، حذر فيها الوفد الإيطالي من النظام الإيراني، وصافا إياه ”بالأب الروحي لكيان داعش الإرهابي“.

ووفقا لموقع ”ايران فوكس“ فقد أرسلت جميع هذه الرسائل الى مكتب رئيس الوزراء الإيطالي في روما، والى وزارة الخارجية الإيطالية والسفارة الإيطالية في طهران.

يذكر أن السجناء السياسيين في سجن جوهردشت، بدؤوا إضرابا احتجاجا على أوضاعهم داخل السجن، منذ 25 آذار/مارس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com