مجموعة السبع تدعو إيران لوقف الانتهاكات والتدخل بشؤون الغير
مجموعة السبع تدعو إيران لوقف الانتهاكات والتدخل بشؤون الغيرمجموعة السبع تدعو إيران لوقف الانتهاكات والتدخل بشؤون الغير

مجموعة السبع تدعو إيران لوقف الانتهاكات والتدخل بشؤون الغير

دعت مجموعة الدول الصناعية السبع والاتحاد الأوروبي في بيان مشترك في ختام الاجتماعات بمدينة هيروشيما باليابان، الاثنين، إيران إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان والكف عن التدخل في الدول المنطقة.

وأكد وزراء خارجية دول المجموعة السبع، في البيان الختامي لمؤتمر هيروشيما، أن أوضاع حقوق الإنسان في إيران "مثيرة للقلق".

وحضر المؤتمر وزراء خارجية كل من ألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وكندا ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ورحب المشاركون في المؤتمر، في البيان الختامي،  بالاتفاق النووي الموقع بين الدول الكبرى وإيران وأعلنوا دعمهم الكامل لتطبيقه وطلبوا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية المراقبة الكاملة على تنفيذ الاتفاق.

كما طالبت الدول المشاركة من كل أعضاء منظمة الأمم المتحدة "الالتزام الكامل بما ينصه القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن إيران".

كما تمت مطالبة الدول الأعضاء في مجموعة السبع التطوع لمساعدة الوكالة الدولية للطاقة الذرية للقيام بمهمتها في تطبيق الاتفاق النووي مع إيران.

وتطرقت الدول الصناعية السبع، إلى التجارب الصاروخية الإيرانية الأخيرة حيث جاء في البيان: " إن تطبيق الاتفاق النووي مع إيران يمكن أن يفتح لها صفحة جديدة في علاقاتها مع العالم، لكننا نعبر عن أسفنا إزاء نية الطرف الإيراني استئناف تجاربه الصاروخية المغايرة للقرار رقم 2231".

ودعت الدول السبع  إيران إلى السعي للسلم والسلام في المنطقة وفي سوريا واليمن والعراق، وطلب منها المشاركة في الجهود الرامية لمكافحة توسع الإرهاب والعنف".

وأشار البيان الختامي لقضية حقوق الإنسان في إيران، وطالبت الأطراف المشاركة إيران بأن تعمل بالتزاماتها الدولية حول لزوم احترام حقوق الإنسان الذي يشمل احترام حق حرية التعبير وخاصة للعاملين في الإعلام واحترام حرية المذاهب والمعتقدات وإيقاف الإعدامات غير القانونية والمغايرة مع الالتزامات الدولية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com