تحطم مروحية روسية في ريف حمص ومقتل طياريها
تحطم مروحية روسية في ريف حمص ومقتل طياريهاتحطم مروحية روسية في ريف حمص ومقتل طياريها

تحطم مروحية روسية في ريف حمص ومقتل طياريها

موسكو- قالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرة هليكوبتر هجومية روسية من طراز إم.آي-28إن نايت هانتر تحطمت في سوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وقُتل الطياران.

وقالت الوزارة إن الطائرة الهليكوبتر تحطمت في محافظة حمص ولم يتم إسقاطها لكن لم يتضح السبب بعد.

وأضافت الوزارة في بيان "مجموعة من الخبراء تعمل في موقع التحطم وتحقق في الحادث، والعثور على جثتي الطيارين ونقلتا إلى قاعدة جوية روسية في حميميم باللاذقية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 14 مارس آذار أن روسيا تسحب جزءا كبيرا من قواتها العسكرية في سوريا. وعاد خلال الأيام القليلة التي تلت ذلك نحو نصف الطائرات الهجومية إلى روسيا.

لكن روسيا استمرت في شحن كميات كبيرة من الإمدادات العسكرية لسوريا وقال محللون إن الكرملين غير طبيعة قدراته العسكرية بدلا من أن يقلصها وإنه زاد من اعتماده على طائرات الهليكوبتر لدعم الجيش السوري.

وشاركت طائرات الهليكوبتر الروسية إم.آي-28إن - المعادلة لطائرات أباتشي الهجومية الأمريكية - في العملية التي نفذها الجيش السوري لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة تدمر الأثرية الشهر الماضي وأطلقت صواريخ مضادة للطائرات على مركبات مدرعة.

وهذه ثالث طائرة روسية تعترف موسكو بسقوطها في سوريا. وأسقطت تركيا قاذفة سوخوي-24 قرب الحدود السورية التركية في 24 نوفمبر تشرين الثاني وبعدها دمر مقاتلو المعارضة طائرة هليكوبتر أُرسلت لإنقاذ الطيارين لدى هبوطها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com