أردوغان يعتزم هدم 6 ملايين منزل في تركيا – إرم نيوز‬‎

أردوغان يعتزم هدم 6 ملايين منزل في تركيا

أردوغان يعتزم هدم 6 ملايين منزل في تركيا

المصدر: متابعات- إرم نيوز

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هدم 6 ملايين منزل في تركيا في إطار مشروع عملية التحول العمراني المثير للجدل.

وقال الرئيس التركي في مؤتمر للتحول العمراني في إسطنبول الاثنين، إن هناك حوالي 6 ملايين منزل في البلاد ينبغي هدمها، في 48 مقاطعة، بسبب وقوعها في مناطق خطيرة معرضة للكوارث الطبيعية، مشيرا إلى أن هناك حوالي 38 ألف دونم في 21 مقاطعة مصنفة بأنها مناسبة للبناء عليها، في إشارة إلى إمكانية تطبيق خطة لإعادة إعمار المنازل المهدمة في هذه المناطق.

ويتعرض الرئيس التركي لانتقادات، تتهمه بالسير في المشروع، الذي يصب أموالا طائلة بجيوب شركات الإنشاءات، التي كسبت عطاءات إعادة الإعمار، وهو ما دعاه خلال كلمته للتأكيد على أن الهدف من عمليات الهدم وإعادة الإعمار بعيدًا عن صب الأموال بجيوب تلك الشركات، بل للحفاظ على سلامة منازل المواطنين، على حد زعمه.

وقال الرئيس الساعي لهدم ملايين المنازل، موجها حديثه لغرفة إسطنبول المعمارية،“بينما نعمل من أجل البناء، يريد آخرون الهدم، وعلى هذه الغرفة أن تضع خططا ومشروعات، ولكنهم يحاولون إفشال خطوات نحو التحول العمراني، وينقلونها إلى المحكمة، والقضية لا تحقق تقدما أو نتائج لهم، ولكنهم يضيعون وقتنا“.

وتمثل الغرفة ما يشبه نقابة المهندسين المعماريين، وسبق لها انتقاد خطة أردوغان لإعادة الإعمار، وتوجهت للمحكمة للاعتراض على المشروع المثير للجدل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com