الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان
الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسانالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، الاثنين، تمديد العقوبات على إيران لمدة عام آخر بسبب مواصلتها انتهاكات حقوق الإنسان، مؤكداً أن هذه العقوبات شملت 82 شخصاً بالإضافة إلى شركة إيرانية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صدر عنه إنه "تقرر تمديد العقوبات على إيران حتى 13 من نيسان/إبريل المقبل، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان"، مضيفاً أن "82 شخصا وشركة إيرانية مسؤولون عن انتهاكات شديدة لحقوق الإنسان".

وشدد البيان الأوروبي على تجميد ممتلكات الإيرانيين المشمولين بالعقوبات، بالإضافة إلى عدم منحهم تأشيرات دخول إلى أراضي دول الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في كانون الثاني/يناير الماضي، رفع عقوباته الاقتصادية والمالية عن إيران، بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ، الذي تم إبرامه في 14 تموز/يوليو الماضي، بعد مفاوضات ماراثونية في العاصمة النمساوية فيينا.

وتوثق المنظمات الحقوقية الدولية بشكل مستمر الانتهاكات التي تقوم بها إيران ضد مواطنيها ومن بينها استمرار عمليات الاقدام، بالإضافة إلى التمييز والانتهاكات التي تلاحق أبناء الأقليات الدينية والقومية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com