ملك الأردن يتبرع لترميم قبر السيد المسيح في القدس – إرم نيوز‬‎

ملك الأردن يتبرع لترميم قبر السيد المسيح في القدس

ملك الأردن يتبرع لترميم قبر السيد المسيح في القدس

المصدر: سامي محاسنه - إرم نيوز

تبرع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بترميم القبرالمقدس – قبرالسيد المسيح – في كنيسة القيامة بالقدس وعلى نفقته الخاصة الأمر الذي لاقى ارتياحًا لدى أوساط أبناء الطائفة المسيحية في الأردن.

وأبلغ الديوان الملكي الهاشمي البطريركية الأورشليمية في القدس بتبرع الملك برسالة خطية أرسلت إلى غبطة البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين.

وقال البطريرك ثيوفيلوس الثالث ”كان الملك ومازال وسيبقى الحارس الأمين وصاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والذي يجسد بالفعل لا القول أسس العيش المشترك بين أتباع الدينين الإسلامي والمسيحي في العالم والأراضي المقدسة على وجه الخصوص“.

وأكد غبطته أن للعائلة الهاشمية وعبر التاريخ دور فريد وبصمة واضحة في الحفاظ على المقدسات المسيحية شأنها شأن المقدسات الإسلامية في القدس والأراضي المحتلة، مشيدًا بالاهتمام الهاشمي الأردني الذي يعد الداعم لكل الكنائس في الأراضي المقدسة، وسندا واضحا لكل المسيحيين في الشرق.

وقال غبطته إن ”الدور الأردني في حماية الوجود المسيحي واضح للعيان، ولايستطيع أحد أن ينكره، كما أن مساعي الأردنيين جميعا، والتآخي بين المسلمين والمسيحيين نجني ثمارها في هذا الزمن الذي باتت به الحروب الطائفية نارا تحرق دولا والأدلة واضحة في المحيط الذي نعيش فيه“.

وأضاف أن كنائسنا ما توانت يوماً ولن تتوانى عن الصلاة من أجل الأردن وأمنه وسلامه ومن أجل جيشه وأجهزته الأمنية وجميع أبناء وبنات شعبه، ولقائد هذا البلد الآمن الأمين على القومية العربية والمكمل الصادق العادل للعهدة العمرية.

يشار إلى أن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث وقّع مع رئيس الجامعة الوطنية التقنية في العاصمة اليونانية أثينا اتفاقية تاريخية في آذارالماضي تقضي بإعادة ترميم القبر المقدس في كنيسة القيامة، بالتعاون مع بطريركية الأرمن في القدس وحراسة الأراضي المقدسة الفرنسسكانية في القدس، وذلك بعد دراسة قام بها باحثون متخصصون من نفس الجامعة، وبحضور جمع من الشخصيات الكنسية والسفير الأردني في أثينا، وشخصيات رسمية وفلسطينية ويونانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com