تركيا تصادر ألبسة رياضية تحمل العلم الكردي – إرم نيوز‬‎

تركيا تصادر ألبسة رياضية تحمل العلم الكردي

تركيا تصادر ألبسة رياضية تحمل العلم الكردي

المصدر: بغداد- محمد كريم

صادرت السلطات التركية الأحد ألبسة رياضية من داخل محلات تجارية كردية، كانت تحمل صورة علم الإقليم، وفق ما نشرت وكالة ”روج نيوز“ الكردية.

وقالت الوكالة الكردية: ”إن السلطات التركية، وبقرار من النائب العام التركي، صادرت اليوم الاحد في مدينة شرنخ التركية، ألبسة رياضية من محلات يمتلكها تجار أكراد، كانت تحمل صورة علم كردستان، مكتوب عليها عاشت نوروز“.

وبحسب الوكالة، فإن هذه الألبسة ”كانت تباع بالأسواق والمحلات الكردية، في السنوات السابقة دون اعتراض من الدولة التركية، ليفاجئ قرار النائب العام التركي اليوم، أصحاب هذه المحلات بجمع هذه الألبسة المطبوع عليها علم إقليم كردستان العراق“.

على الصعيد ذاته، منعت السلطات التركية مؤخرا، أي نشاط كردي سواء أكان تابعا لحزب العمال الكردستاني، أو لبقية الأحزاب الكردية الأخرى.

وكردستان منطقة جغرافية كبيرة ممتدة في عدة دول، يقطنها الأكراد، وتشمل أربعة أجزاء رئيسية، يطلق عليها كردستان تركيا وكردستان إيران وكردستان العراق.

يطالب الأكراد بجزء صغير في أقصى شمال شرق سورية، بالإضافة إلى أطراف صغيرة على الحدود الجنوبية لأرمينيا.

وحسب القوميين الأكراد، تشمل منطقة كردستان الكبرى أجزاء من ثلاث دول حديثة، هي تركيا وإيران والعراق، وتعترف إيران والعراق بمناطق كردية على أراضيهما، أما تركيا وسورية فهما لا تعترفان بذلك.

إضافة إلى ذلك، تعيش أقليات كردية في مناطق أخرى مثل أرمينيا وأذربيجان وشمال شرق سورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com