هل تنجح أستراليا بإطلاق سراح فريق تلفزيوني خطف طفلين في بيروت؟ – إرم نيوز‬‎

هل تنجح أستراليا بإطلاق سراح فريق تلفزيوني خطف طفلين في بيروت؟

هل تنجح أستراليا بإطلاق سراح فريق تلفزيوني خطف طفلين في بيروت؟

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

تبذل وزارة الخارجية الأسترالية جهوداً مكثفة بالتسيق مع نظيرتها اللبنانية لإطلاق سراح فريق تلفزيوني صوّر محاولة اختطاف مزعومة تقودها منظمة أسترالية خاصة تنشط في استعادة الأطفال، تهدف إلى استرجاع أم أسترالية لطفليها في العاصمة بيروت الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة ”ذا أوبزيرفر“ عن وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، سعي بلادها لإطلاق سراح فريق صحفي من برنامج ”ستون دقيقة“ الأسترالي الذي اعتقل في بيروت، الخميس الماضي، أثناء تصويره محاولة مزعومة لاختطاف طفلين لبنانيين من قبل والدتهما الأسترالية في وضح النهار بشارع مكتظ في بيروت.

واعتقل الأمن اللبناني 9 أشخاص نفذوا ”مسرحية“ اختطاف فاشلة للطفلين نوح 4 أعوام وليلى 6 أعوام، ثم أطلق سراح اثنين من الفريق التلفزيوني بعد توقيفهما، فيما ينتظر توجيه تهم بالخطف بحقهما يوم الاثنين، وفق ما نقلته وسائل إعلام لبنانية.

وحاولت مجموعة من طاقم البرنامج التلفزيوني التابع لشبكة ”ناين“ الإخبارية وأعضاء من هيئة إعادة تأهيل الأطفال، مرتدين أقنعة سوداء أمام عدسات كاميرات مخفية، إعادة الطفلين لحضن أمهما الأسترالية بعد أن أبعدا عنها من قبل والدهما اللبناني الذي انفصل عن زوجته مؤخراً.

ونفذ الفريق الاختطاف بينما كان الطفلان برفقة جدتهما في شارع مزدحم بيروت.

وبعد لقاء الطفلين بأمهما ألقت أجهزة الأمن القبض عليها مع مجموعة المختطفين في اليوم التالي وأعادت الطفلين لمنزل والدهما الذي أكد أنه لن يرفع دعوى بحق طليقته مع أنه ”صدم“ بفعلتها لكنه ”ليس غاضبًا منها“.

من جانبها فضلت شبكة ”ناين“ الإخبارية عدم الرد على الاتهامات، مشيرة إلى أن التنسيق مع وكالة إعادة تأهيل الأطفال فقط كلفها ما يزيد عن 100 ألف دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com