‫ذو القبعة يعترف أنه ثالث مهاجم لمطار بروكسل‬‎

‫ذو القبعة يعترف أنه ثالث مهاجم لمطار بروكسل‬‎

المصدر: بروكسل - إرم نيوز

قال المدعي العام البلجيكي اليوم السبت، إن محمد عبريني المشتبه به في هجمات باريس، اعترف بأنه ”الرجل ذو القبعة“ الذي ظهر في كاميرات المراقبة بمطار بروكسل في 22 مارس آذار برفقة شخصين شاركا في تنفيذ تفجيرين انتحاريين.

وذكر متحدث باسم مكتب الإدعاء أن المتهم تمت مواجهته  بالدليل المصور الذي أعدته وحدة خاصة، ما اضطره للاعتراف بأنه هو من كان يعتمر القبعة بالمطار.

وألقت السلطات البلجيكية في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة القبض على سادس شخص على ذمة التحقيق يعتقد أن له علاقة بهجمات بروكسل.

وقال وزير العدل البلجيكي كوين جينز إن الشخص المقبوض عليه مقاتل سابق في سوريا، وأنه أنهى حكما بالسجن قبل أسبوع من وقوع الهجمات التي قتل فيها 32 شخصًا يوم 22 مارس آذار.

وأضاف جينز الذي كان يتحدث على هامش مؤتمر صحفي للحكومة اليوم السبت إن المعتقل كان تحت المراقبة الإلكترونية وانتهى حكمه يوم 15 مارس / آذار الماضي.

وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل إن حكومته ستظل في حالة يقظة بشأن تهديدات المتشددين في البلاد.

وأضاف ميشيل إن ”رسالتنا هي أننا راضون عن التطورات الأخيرة في التحقيقات. لكن نعرف أن علينا البقاء في حالة تأهب وحذر.“

وكانت الشرطة البلجيكية قد داهمت في وقت سابق اليوم السبت مجمعا سكنيا بحي اتربيك بوسط بروكسل لكنها لم تعتقل أحدا، وجاءت المداهمة بعد عملية أمس الجمعة التي شهدت اعتقال اثنين من المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس وبروكسل التي أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com