السعودية تمنح الوفد الإيراني للحج تأشيرات دخول – إرم نيوز‬‎

السعودية تمنح الوفد الإيراني للحج تأشيرات دخول

السعودية تمنح الوفد الإيراني للحج تأشيرات دخول

المصدر:  طهران ـ أحمد الساعدي

أعلن ممثل المرشد الإيراني في هيئة شؤون الحج والزيارة، قاضي عسكري، اليوم الجمعة، أن الوفد الإيراني الذي يعتزم التشاور مع المسؤولين السعوديين في موضوع الترتيبات لموسم الحج المقبل، حصل أمس على تأشيرات دخول من قبل القنصلية السعودية في دبي.

وأوضح عسكري، في تصريحات صحفية من مدينة قم جنوب طهران، أن ”الوفد الإيراني لشؤون الحج حصل أمس الخميس، على تأشيرات دخول وسيتوجه إلى السعودية الخميس المقبل“، مشيراً إلى أن ”إمكانية أداء الإيرانيين فريضة الحج هذا العام ممكنة“.

ولفت ممثل خامنئي، إلى أن الوفد الإيراني سيطلب من المسؤولين السعوديين خلال المشاورات، وضع ضمانات لتوفير الأمن للحجاج وعدم تكرار حادثة منى، التي وقعت في 24 أيلول/ سبتمبر الماضي، وراح ضحيتها المئات من الحجاج أغلبهم من إيران.

وكان رئيس منظمة الحج الإيرانية، سعيد أوحدي، أعلن أمس أن الوفد الإيراني سيغادر الى السعودية، للتفاوض مع وزير الحج السعودي وغيره من المسؤولين حول الترتيبات الخاصة بموسم الحج.

وأضاف أوحدي، ”إذا توصل الجانبان إلى اتفاق حول إرسال الحجيج الايرانيين، سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بهذا المعنى، كما كان يجري في السابق“.

وقال، ”رغم صدور دعوى رسمية من وزير الحج السعودي، إذا لم تصدر التأشيرات في وقتها لن تمضي الرحلة قدما كما هو مخطط لها.“

وكانت الرياض، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في الثالث من كانون الثاني / يناير الماضي، بعد يوم واحد من قيام محتجين ايرانيين باقتحام وإضرام النار في مقر السفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مشهد، للتعبير عن غضبهم من إعدام السعودية رجل الدين الشيعي نمر النمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com