بلجيكا تدعو مواطنيها للمساعدة في ضبط أحد منفذي هجمات بروكسل

بلجيكا تدعو مواطنيها للمساعدة في ضبط أحد منفذي هجمات بروكسل

المصدر: بروكسل – إرم نيوز

دعت السلطات البلجيكية، مواطنيها، للإبلاغ عن أية معلومات يمكن أن تؤدي إلى ضبط المشتبه به الثالث بتنفيذ هجمات بروكسل، والذي تمكن من الاختفاء بعد ساعة و52 دقيقة فقط من وقوع الهجمات.

ونشرت الشرطة البلجيكية، على موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، صورًا ومقطع فيديو للمشتبه به الثالث، إلى جانب نص يحمل عنوان ”مسار الشخص الثالث المتهم بتنفيذ الهجوم الذي استهدف مطار بروكسل الدولي“.

ووفقًا للنص المذكور، فإن ”المشتبه به الذي كان يرتدي قبعة ومعطفًا أبيض، خرج من مبنى المطار عقب تفجيرين متتاليين، وقعا به، وهرب مشيًا على الأقدام، ومن ثم خلع المعطف في الطريق، لترصده الكاميرات، ثانية بمدينة لوفان على بعد خمسة كيلومترات عن المطار“.

كما رصدت كاميرات المراقبة، المشتبه به، في منطقة ”سكاربيك“ في بروكسل، وظهر لآخر مرة على بعد 1.5 كيلومتر عن مبنى المفوضية الأوروبية، ومحطة المترو ”مالبيك“، التي شهدت إحدى الهجمات الإرهابية، ليختفي بعدها تمامًا.

وشهدت بروكسل في 22 آذار/ مارس الماضي، هجمات استهدفت محطة ”ميلبيك“ لقطار الأنفاق، ومطار ”زافينتيم“، أسفرت عن مقتل 32 شخصًا، وإصابة 270 آخرين، فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com