واشنطن: ثلث العراقيين يؤمنون بأن أميركا تدعم داعش
واشنطن: ثلث العراقيين يؤمنون بأن أميركا تدعم داعشواشنطن: ثلث العراقيين يؤمنون بأن أميركا تدعم داعش

واشنطن: ثلث العراقيين يؤمنون بأن أميركا تدعم داعش

قالت وزارة الخارجية العراقية، إن ثلث العراقيين يعتقدون بأن الولايات المتحدة تدعم الإرهاب، خصوصًا تنظيم داعش، مشيرة إلى أن نصف العراقيين، يعارضون بشكل كامل مشاركة واشنطن في الحرب ضد داعش.

وقال تقرير للمفتش العام للخارجية الأميركية، يتعلق بنشاطات السفارة الأميركية في العراق: "تشير استفتاءات الوزارة الأخيرة أن قرابة 40% من العراقيين، يعتقدون أن الولايات المتحدة تعمل على زعزعة استقرار العراق والسيطرة على موارده الطبيعية، وثلثهم تقريبًا يؤمنون بأن أميركا تدعم الإرهاب بشكل عام أو داعش على وجه الخصوص".

وأشار التقرير إلى أن "السفارة الأميركية في بغداد تواجه حملات تضليل إعلامي مستمرة، وبقايا تشكيك في سياسات الولايات المتحدة بطريقة تقوض رسالتها"؛ ما يشير –بحسب مراقبين- إلى أن شكوك العراقيين في نوايا الولايات المتحدة مبنية على موقفهم من الاحتلال الأمبركي للعراق العام 2003؛ ما  لا يدع مجالًا للسفارة الأميركية لتلميع صورة بلادها الحالية ودورها في العراق.

لكن التقرير الذي صدر في آذار/ مارس الماضي، ولم يُكشف عنه إلا الأربعاء الماضي، أفاد بأن معارضة الأكراد للتدخل الأميركي في الحرب ضد داعش نسبتها ضئيلة، إذ لم تشكل أكثر من 6% منهم.

وشدد على أن "استفتاءات الوزارة أظهرت أن كل العراقيين تقريباً لديهم آراء غير إيجابية عن داعش، ويعارضون أهدافها ومخططاتها، دون اختلاف كبير في صفوف الطوائف الدينية والجماعات العرقية المختلفة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com