حسناوات إيران يتمردن على سطوة المتشددين في الشارع (صور)‎ – إرم نيوز‬‎

حسناوات إيران يتمردن على سطوة المتشددين في الشارع (صور)‎

حسناوات إيران يتمردن على سطوة المتشددين في الشارع (صور)‎

المصدر: طهران - إرم نيوز

تعتبر ظاهرة إجراء عمليات التجميل واستخدام المكياج بشكل لافت للنظر من قبل الفتيات الإيرانيات غير المتزوجات في العاصمة طهران، شكلاً من أشكال التمرد على السلطة الحاكمة في إيران التي يسيطر عليها رجال الدين المتشددون.

وتشكل ظاهرة تجول الفتيات بمكياج لافت للنظر في طهران، مصدر أرق وازعاج لرجال الدين المتشددين، فيما عدها رئيس معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بجامعة ”بسيج“، علي كرمي، بالفاجعة.

وقال كرمي، إن ”تجول الفتيات غير المتزوجات في شوارع العاصمة طهران بعد وضع المكياج اللافت للنظر وعمليات التجميل أمر مفجع للغاية“، وفق ما نقلته وكالة ”تسنيم“ الإيرانية.

واعتبر أن ”عمليات التجميل ووضع المكياج  اللافت بالنسبة إلى الفتيات الإيرانيات خاصة بالعاصمة طهران، آفة اجتماعية لا يمكن حتى للسلطة ورجال الشرطة الدينية الوقوف بوجها“، مضيفاً أنها ”وصلت لمرحلة الإدمان“، على حد وصفه.

وعزا كرمي، إقدام الفتيات على عمليات التجميل بشكل غير طبيعي، وانتشار مراكز إجراء تلك العمليات إلى تتبع الثقافة الغربية، التي تنشر ويروج لها في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، منوهاً إلى أن ”وسائل الاعلام الغربية استطاعت التأثير على عقول الشباب والفتيات الايرانيات بالحث على ظاهرة التجميل“.

وبين كرمي، أن ”عمليات التجميل في إيران ازدادت خلال العامين الماضيَين بنسبة كبيرة“.

وكانت دراسة اجرتها كلية العلوم الاجتماعية بجامعة بهشتي في طهران في اكتوبر الماضي، شملت 625 امرأة تبين أن 484 منهم أجرين عمليات تجميل أغلبهن لتجميل الأنف.

71 72 73

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com