إيران تتراجع عن نفيها بشأن ”الرسالة السرية“ للكويت – إرم نيوز‬‎

إيران تتراجع عن نفيها بشأن ”الرسالة السرية“ للكويت

إيران تتراجع عن نفيها بشأن ”الرسالة السرية“ للكويت

المصدر: طهران – إرم نيوز

تراجع المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوبخت، عن نفيه إرسال الرئيس حسن روحاني رسالة سرية إلى أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، تتعلق بطلب وساطة لتخفيف حدة التوتر مع السعودية.

وقال مكتب نوبخت، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إن ”ما ذكرته أمس خلال المؤتمر الصحافي بشأن عدم إرسال الرئيس روحاني رسالة سرية إلى أمير الكويت، لم يكن دقيقًا، وما استندت عليه من النفي هو نتيجة التقارير السابقة التي حصلت عليها“.

وأضاف أنه ”من الواضح، أن وزارة الخارجية الإيرانية لديها معلومات دقيقة، ومن المقرر أن توضح لوسائل الإعلام في الوقت المناسب، طبيعة تلك الرسالة“.

وكان نوبخت، نفى أمس الثلاثاء، وجود محادثات سرية بين إيران والسعودية لتخفيف حدة التوتر بين البلدين.

وكشفت صحيفة ”الرأي“ الكويتية، في 19 آذار/ مارس الماضي، عن ”وساطة بدأتها الكويت لتخفيف التوتر في المنطقة بين دول مجلس التعاون الخليجي من جهة، وإيران من جهة أخرى“.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية خليجية، قولها إن ”الرسائل التي حملها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد إلى قادة خمس دول خليجية وتستكمل بتسليم مسؤول كويتي رسالة مماثلة إلى قادة الإمارات، تتعلق بنقل القيادة الكويتية رغبة إيران في فتح صفحة جديدة مع الخليج على مبدأ حل المسائل العالقة بالحوار الهادئ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com