‫‫إسرائيل تطلب مساعدة روسيا باستعادة رفات جاسوس لها في سوريا‬‬‎
‫‫إسرائيل تطلب مساعدة روسيا باستعادة رفات جاسوس لها في سوريا‬‬‎‫‫إسرائيل تطلب مساعدة روسيا باستعادة رفات جاسوس لها في سوريا‬‬‎

‫‫إسرائيل تطلب مساعدة روسيا باستعادة رفات جاسوس لها في سوريا‬‬‎

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الأربعاء، أن إسرائيل طلبت من روسيا، المساعدة والتدخل في جلب واستعادة رفات الجاسوس الإسرائيلي "إيلي كوهين"، المدفون في سوريا منذ سنوات طويلة.

والياهو (إيلي) بن شاؤول كوهين ولد في الإسكندرية في مصر العام 1924 وانضم إلى جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" العام 1955 ، وهاجر إلى إسرائيل العام 1957 ، ولاحقا عمل جاسوسا لـ"الموساد" في سوريا، بدءًا من العام 1962 إلى أن تم القاء القبض عليه وإعدامه العام 1965 في ساحة وسط العاصمة دمشق.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد قدم الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، الطلب إلى الرئيس الروسي فلاديمير يوتين، خلال لقائهما الشهر الماضي في العاصمة الروسية موسكو.

وطبقا لـ"يديعوت أحرونوت"، فإنه "لم يتم الكشف عن هذا الطلب خلال الزيارة، ولكن تم الكشف عن هذا الأمر، دون تأكيد أو نفي من مكتب الرئيس الإسرائيلي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "ريفلين طلب سرا من بوتين المساعدة على نقل رفات عميل الموساد الإسرائيلي إيلي كوهين، الذي أعدم في سوريا العام 1965 ، إلى إسرائيل ليتم دفنه في مقبرة يهودية، وذلك بعد رفض السلطات السورية طلبات متكررة بهذا الشأن ".

ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أن " بوتين وعد ريفلين بفحص الموضوع، "مشيرة إلى أن "السلطات الروسية رفضت حتى الآن طلبات إسرائيلية متكررة بهذا الشأن زاعمة أنها لا تعلم مكان دفن الرفات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com