المعارضة السورية تتقدم في مناطق داعش قرب الحدود التركية
المعارضة السورية تتقدم في مناطق داعش قرب الحدود التركيةالمعارضة السورية تتقدم في مناطق داعش قرب الحدود التركية

المعارضة السورية تتقدم في مناطق داعش قرب الحدود التركية

أحرزت فصائل المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، تقدمًا في مناطق يسطير عليها تنظيم داعش واقتربت من بلدة الراعي الواقعة تحت سيطرة التنظيم قرب الحدود التركية، بعد انتزاع عدد من القرى في المنطقة.

وتضم جماعات المعارضة المشاركة في الهجوم فصائل تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر الذي تم تزويده بأسلحة ودعم آخر عبر تركيا.

ويقوض تقدم المقاتلين بشكل مستقر قرب الحدود التركية آخر موطئ قدم لتنظيم داعش في منطقة تقول الولايات المتحدة إنها تشكل أولوية في المعركة ضد التنظيم.

وقالت مصادر من المقاتلين - الذين وجدوا صعوبة في السابق في تحقيق مكاسب مستقرة أمام تنظيم  داعش في المنطقة- إنهم حشدوا عدة آلاف من المقاتلين للهجوم. وتشكل تحالف من الجماعات المسلحة من أجل شن الهجوم ويتضمن جماعتي السلطان مراد وفيلق الشام.

وقال أبو ياسر وهو قيادي في فيلق الشام ،"المعارك مستمرة.. استطعنا بتكاتف الفصائل تحرير عدة قرى بشكل سريع من عصابات داعش وبإذن الله سنطهر ريف حلب الشمالي من رجسهم."

وذكر المرصد أن الجماعات المسلحة سيطرت على 16 قرية على الأقل في منطقة ظل تنظيم داعش مسيطرًا عليها قرابة عامين.

وتضاءلت المساحة التي يسيطر عليها تنظيم داعش عند الحدود التركية العام الماضي بسبب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية المتحالفة مع الولايات المتحدة والتي انتزعت أراضي من التنظيم إلى الشرق.

وقال المرصد إن اشتباكات اندلعت، فجر اليوم الثلاثاء، حين شن مقاتلون من داعش هجمات على حي الشيخ مقصود الذي يسيطر عليه الأكراد في شمال مدينة حلب وإن القتال ظل محتدما خلال اليوم.

ووفقا للمرصد فإن المعارضين أطلقوا عشرات من قذائف المورتر التي أدت لمقتل عشرة أشخاص وإصابة نحو 30 غيرهم. وقتل أربعة من مقاتلي وحدات حماية الشعب وعدد من مقاتلي المعارضة في الاشتباكات.

وخلال الاشتباكات أطلقت صواريخ بعد أن تمكنت وحدات حماية الشعب من تحقيق مكاسب في حي الشيخ مقصود وتعطيل الحركة على طريق الكاستيلو وهو طريق سريع رئيسي يستخجمه المدنيون وفصائل المعارضة للوصول لمناطق يسيطرون عليها في حلب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com