أخبار

إيران توقف بناء محطتين نوويتين جنوب البلاد
تاريخ النشر: 04 أبريل 2016 17:33 GMT
تاريخ التحديث: 04 أبريل 2016 18:14 GMT

إيران توقف بناء محطتين نوويتين جنوب البلاد

رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، اعلن عن تأجيل بناء محطتين نوويتين في مدينة بوشهر جنوب البلاد من قبل روسيا لأسباب فنية.

+A -A
المصدر: متابعات- إرم نيوز

أعلن رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم الاثنين، عن تأجيل بناء محطتين نوويتين في مدينة بوشهر جنوب البلاد من قبل روسيا لأسباب فنية.

وقال صالحي خلال اجتماع بمسوؤلين بمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، ”لقد تم تأجيل بناء المفاعلين ٢و٣ في مدينة بوشهراللذين كان من المقرر أن تبدأ روسيا بناءهما في شهر مارس الماضي لأسباب فنية“.

وأبدى صالحي، استغرابه من مواقف بعض المسؤولين حيال الاتفاق النووي.

وكان صالحي، كشف في ديسمبر الماضي عقب لقائه رئيس شركة روس اتم سرغي كرينكو، أنه تم التباحث حول تطوير أجهزة الطرد المركزي الإيرانية وتشييد محطات نووية جديدة لتوليد الكهرباء.

بدوره، قال الرئيس الايراني، حسن روحاني، إنه لولا الاتفاق النووي لم تمكنت إيران من تصدير برميل واحد من النفط، مشيراً إلى أن حكومته لو أرادت مواصلة النهج السابق لتراجعت صادرات النفط الخام إلى الصفر.

وحث روحاني خلال اجتماعه اليوم الاثنين بمدراء ومنتسبي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الوزارة على مسارعة الخطى نحو إتمام مشروع الحكومة الإلكترونية باعتبارها إحدى السبل لمكافحة الفساد في البلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك