رفسنجاني يتراجع أمام خامنئي ويدعو لتطوير القدرات الصاروخية‬ ‫ – إرم نيوز‬‎

رفسنجاني يتراجع أمام خامنئي ويدعو لتطوير القدرات الصاروخية‬ ‫

رفسنجاني يتراجع أمام خامنئي ويدعو لتطوير القدرات الصاروخية‬ ‫

المصدر: طهران - إرم نيوز

تراجع رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني عن تصريحات سابقة له اعتبرت مخالفة لرؤية المرشد الأعلى علي خامنئي.

ونفى ثعلب السياسة الإيرانية تصريحات نسبت إليه الخميس الماضي، جاء فيها أن ”عالم الغد عالم الحوار والرؤى وليس عالم الصواريخ“ في إشارة لدعم خامنئي لتصنيع الصواريخ الباليستية، مؤكدًا تمسكه بضرورة تطوير المنظومة الصاروخية الإيرانية.

 واعتبر رفسنجاني في كلمة له خلال لقائه اليوم مجموعة من الباحثين الإيرانيين أن “ تجهيز القوات العسكرية في البلاد، بما في ذلك تعزيز قوة الصواريخ في إيران حاجة ضرورة وهي التي دفعت عنها الخطر عندما اندلعت الحرب العراقية الإيرانية“.

وأبدى رئيس تشخيص مصلحة النظام استغرابه من قيام بعض وسائل الإعلام ”بتحريف تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر“، فيما نفى مكتبه وجود صفحة له على الموقع ذاته.

وتابع رفسنجاني بعد أن تلقى انتقادات لاذعة من المرشد الأعلى علي خامنئي الأربعاء الماضي ”لقد أكدت دائما على ضرورة إنشاء وتعزيز البرنامج الصاروخي الإيراني“، مؤكداً أنه ”ليس هناك أفضل من آية الله علي خامنئي لإدارة البلاد وتولي منصب ولاية الفقيه“.

وقال خامنئي الذي يتولى أعلى سلطة في إيران، ”إذا كان البعض يقول إن عالم الغد هو عالم الحوار وليس الصواريخ لجهله فهو جاهل وهذه خيانة“، مضيفاً ”إذا لم يمتلك النظام الإسلامي قدرات دفاعية فسيكون مجبورًا على التراجع أمام أي دولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com