إيران تصدر أحكامًا بالسجن والإعدام على عرب اتهموا بقتل شرطي – إرم نيوز‬‎

إيران تصدر أحكامًا بالسجن والإعدام على عرب اتهموا بقتل شرطي

إيران تصدر أحكامًا بالسجن والإعدام على عرب اتهموا بقتل شرطي

المصدر: طهران- إرم نيوز

أصدرت محكمة الثورة، في محافظة الاهواز جنوب إيران، الاثنين، حكم الإعدام بحق ثلاثة من عرب الأهواز والسجن لثلاثة آخرين بتهمة قتل أحد رجال الأمن في مدينة الحميدية، التابعة لمحافظة الأهواز في فبراير من العام الماضي.

وذكرت وكالة أنباء ”هرانا“ الحقوقية الإيرانية، أن المحكومين بالإعدام هم: ”قيس العبيداوي وشقيقه احمد العبيداوي وابن عمهما سجاد العبيداوي“، فيما المحكومون بالسجن هم: ”محمد الحلفي ومهدي صياحي حكم عليهما بالسجن 35 عاماً لكل منهما، ومهدي معربي وعلي العبيداوي حوكما بالسجن  25 عاماً لكل منهما“.

وكانت قناة ”برس تي في“ الإيرانية، الناطقة بالإنجليزية، عرضت  في السادس عشر من حزيران ( يونيو)  الماضي، المتهمين وقد اعترفوا  حينها بضلوعهم في قتل عنصر بالحرس الثوري قبل عام.

وقالت منظمة العفو الدولية ؛ (امنيستي)، في الخامس عشر من كانون الأول( ديسمبر) الماضي، إن قوات الأمن والمخابرات الإيرانية، اعتقلت واحتجزت العشرات من عرب الأهواز، بينهم عدد من الأطفال، في حملة قمعية متصاعدة في إقليم خوزستان جنوب إيران.

وبحسب منظمة العفو الدولية، فإن قوات الأمن اعتقلت ما لا يقل عن 78 شخصاً، وربما أكثر من 100، منذ منتصف  أذار ( مارس) 2015 في مدينة الأهواز، العاصمة الإقليمية لخوزستان، والبلدات والقرى المحيطة، في أعقاب مظاهرات سلمية في معظمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com