“ إخوان الأردن“ تقرّر المشاركة بالانتخابات البرلمانية – إرم نيوز‬‎

“ إخوان الأردن“ تقرّر المشاركة بالانتخابات البرلمانية

“ إخوان الأردن“ تقرّر المشاركة بالانتخابات البرلمانية

المصدر: سامي محاسنه – إرم نيوز

 قرّرت جماعة الإخوان المسلمين “ المرخصة“ في الأردن، المشاركة في الانتخابات النيابية، المتوقع إجراؤها هذا العام، فيما لا زالت الحكومة تمنع جماعة الإخوان المسلمين“ غير المرخصة“ من إجراء انتخاباتها الداخلية.

وقال رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين ”المرخصة“، الدكتور قاسم طعامنه، إنه قرر المجلس المشاركة بالإجماع في الانتخابات النيابية القادمة وإنهاء حالة المقاطعة السياسية التي استمرت لسنوات طويلة.

وقال الطعامنه لـ“ إرم نيوز“، إن أي تنظيم سياسي وجد من أجل المشاركة السياسية وليس ممارسة الحرد السياسي والمقاطعة“.

وفق بيان صادر عن المجلس، مساء اليوم الأحد، فإنه خلال الاجتماع الأخير لمجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين ”القانونية“ والذي عقد لمناقشة خطة الجماعة المقدمة من المكتب التنفيذي للسنتين القادمتين، المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة فقد أقر المجلس بالإجماع خطة الجماعة المقدمة من المكتب التنفيذي ومن ضمنها المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة.

وقال البيان الذي حصلت على نسخة منه“ إرم نيوز“،  إنه وعلى ضوء هذا القرار التاريخي فان مجلس شورى الجماعة إذ ينهي حالة المقاطعة السياسية التي استمرت لسنوات طويلة ، فإنه يدعو جميع الحركات السياسية التي تهتم بالشأن الوطني وعموم الشعب الأردني إلى ضرورة استشعار خطورة المرحلة القادمة ودقتها، وتغليب المصلحة العليا للوطن والأمة على أي مصلحة أخرى والتعبير عن هذا الشعور بالانخراط والمشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية القادمة.

وبحسب الدكتور الطعامنه، فإن مجلس شورى الجماعة وهو أعلى مؤسسة تنظيمية، لم يتخذ قرارًا بشأن آليات المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقرر تأجيل البحث في ذلك إلى الجلسات القادمة لمجلس الشورى .

في سياق متصل، تبنى 21 نائبًا، مذكرة نيابية تطالب الحكومة التراجع عن قرار منع إجراء الانتخابات لمجلس شورى جماعة الإخوان ”غير المرخصة“ المقررة نهاية الأسبوع الجاري داخل مقراتها.

وأكدت المذكرة النيابية أن هذه الجماعة عرفت بولائها وانتمائها للوطن، وأن إجراء الانتخابات لا يلحق أي خلل في الأمن والسلامة العامة للدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com