رضائي: لولا صواريخنا المتطورة لسقط النظام – إرم نيوز‬‎

رضائي: لولا صواريخنا المتطورة لسقط النظام

رضائي: لولا صواريخنا المتطورة لسقط النظام

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

اعتبر سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي، أنه لولا امتلاك ايران لبرنامج صاروخي متطور، لتمكنت الولايات المتحدة وإسرائيل من اسقاط النظام خلال 48 ساعة، مبينا أن أميركا وإسرائيل أرادتا مهاجمة إيران أكثر من مرة، ولكن صواريخنا المتطورة منعتهم.

وقال القائد السابق للحرس الثوري، في مقابلة تلفزيونية، على القناة الثالثة الإيرانية مساء السبت إن ”الحرس الثوري يعمل على جعل نسبة خطأ صواريخنا لا تتعدى بضعة سنتيمترات“، مبيناً أن ”الصواريخ الايرانية هي قوة ردعية لمنع الحرب و يريدون أن يسلبونا اياها“.

ولفت المسؤول الإيراني إلى إنه ”لولا وقوف بلاده بوجه تنظيم داعش، الذي فرض سيطرته على مناطق واسعة من العراق وسوريا، لتمكن التنظيم من شن تفجيرات في العاصمة طهران“.

في الشأن اليمني، شدد رضائي على أنه ”لو كان اليمن يملك صواريخ لما هاجمته السعودية“.

واتهم سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام، واشنطن بالعمل على التملص من بنود الاتفاق النووي، مشيراً إلى أن ”سلوك أميركا يدل على أنها لا تريد الحوار، وتسعى لاضعاف إيران، لجعل معادلة القوى بالمنطقة تميل لصالحها“.

وختم رضائي، وهو من المقربين من المرشد الأعلى، علي خامنئي، مقابلته التلفزيونية بقول: إن“الحرس الثوري لم يعلن عن مناوراته خلال العامين الماضيين، وذلك من أجل التعاون مع الحكومة، لإفساح المجال أمام الفريق المفاوض للحوار“.

على الصعيد ذاته، كان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي قال: إن ”عدم امتلاك إيران قوة دفاعية يجعلها تتراجع أمام أي تهديدات، حتى لو كانت قادمة من دولة ضعيفة“، مشددا على أن ”عالم اليوم هو عالم الصواريخ والحوار معا“.

إلى ذلك، تمتلك إيران أكبر ترسانة من الصواريخ الباليستية والصواريخ في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها طوّرت القدرة الوحيدة في المنطقة على إطلاق الأقمار الصناعية إلى جانب إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com