قائد الحرس الثوري: الغرب لن يرفع العقوبات عن إيران – إرم نيوز‬‎

قائد الحرس الثوري: الغرب لن يرفع العقوبات عن إيران

قائد الحرس الثوري: الغرب لن يرفع العقوبات عن إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

استبعد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري اليوم الجمعة، أن تعمل الدول الغربية والولايات المتحدة على رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، وقال جعفري أن ”الاتفاق النووي يبدو أنه أصبح حبرًا على ورق“.

وقال اللواء جعفري في كلمة له بمدينة لنغرود التابعة لمحافظة جيلان شمال إيران، إن ”العدو لا يهدف إلى إزالة العقوبات عن إيران رغم توقيع الاتفاق النووي في مايو الماضي“.

ولفت القائد العام لقوات الحرس الثوري إلى أن إيران دولة مستقرة، رغم أن المنطقة تشهد أوضاعًا مضطربة، متهماً دولاً غربية لم يسمها بمحاولة سلب إيران الاستقرار الأمني الذي تعيشه، عبر إثارة الاضطرابات والتغلغل داخل المجتمع.

وقال اللواء جعفري إن ”الصواريخ والقوة العسكرية التي تمتلكها إيران، هي التي أجبرت الغرب على الجلوس في المفاوضات النووية“.

وجدد المسؤول العسكري الإيراني استمرار القوات المسلحة الإيرانية بكافة صنوفها في إجراء المناورات الصاروخية، لأنها تمثل اختبارًا للقوى الدفاعية ومدى جاهزية إيران للدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي اعتداء، بحسب قوله.

وتوصلت إيران بعد مفاوضات طويلة مع مجموعة 5+1 إلى اتفاق نووي وُصف بالتاريخي، منتصف يوليو الماضي، وسيمهد لرفع العقوبات عن إيران مقابل التأكد من سلمية برنامج طهران النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com