أحمدي نجاد يستعد لمنافسة روحاني في انتخابات الرئاسة الإيرانية في 2017
أحمدي نجاد يستعد لمنافسة روحاني في انتخابات الرئاسة الإيرانية في 2017أحمدي نجاد يستعد لمنافسة روحاني في انتخابات الرئاسة الإيرانية في 2017

أحمدي نجاد يستعد لمنافسة روحاني في انتخابات الرئاسة الإيرانية في 2017

حسم الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد،  قراره بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2017 لمنافسة الرئيس الحالي حسن روحاني.

وقال مصدر مقرب لأحمدي نجاد، إن أحمدي نجاد وعد برفع قيمة المعونات الحكومية للمواطنين الإيرانيين من 450 ألف ريال (12 دولارا) إلى 2500000 مليون ريال، أي ما يعادل 71 دولارا، في حال فوزه، وهي معونات كان قد أقرها أحمدي نجاد بعد ما رفع الدعم عن السلع الأساسية خلال حقبته (2005 –2013)، وفق ما نقتله مواقع مقربة من نجاد.

وتوقع المصدر فوز أحمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية في حال تمكن من إجراء مناظرة مع الرئيس الحالي حسن روحاني، على حد تعبيره، مضيفاً أن "أحمدي نجاد تمكن من إقناع الإيرانيين في المناظرات مع خصومه المرشحين، في الانتخابات الرئاسية السابقة".

وبحسب المصدر، قرر أحمدي نجاد خوض غمار الانتخابات الرئاسية بعد الهزيمة التي لحقت بالمتشددين في انتخابات مجلس خبراء القيادة والبرلمان، التي جرت في 26 فبراير الماضي والتي أفرزت فوز الإصلاحيين المقربين من الرئيس الأسبق محمد خاتمي، وحلفائهم المعتدلين، أنصار روحاني.

يذكر أن فوز الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد بولاية ثانية عام 2009 بدعم من التيار المتشدد والحرس الثوري، أدى إلى اندلاع احتجاجات واسعة سميت "الانتفاضة الخضراء" ضد ما قيل إنها تزوير بالأصوات حصل ضد منافسيه مهدي كروبي ومير حسين موسوي، اللذين قادا الاحتجاجات، وقد وضعا تحت الإقامة الجبرية منذ عام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com