زيارة سرية لمسؤولين بشركة أسلحة من كوريا الشمالية إلى إيران‎
زيارة سرية لمسؤولين بشركة أسلحة من كوريا الشمالية إلى إيران‎زيارة سرية لمسؤولين بشركة أسلحة من كوريا الشمالية إلى إيران‎

زيارة سرية لمسؤولين بشركة أسلحة من كوريا الشمالية إلى إيران‎

كشفت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، الاثنين، عن قيام مسؤولين كبار في شركة من كوريا الشمالية لتصنيع الأسلحة العسكرية بزيارة سرية إلى إيران لبحث التعاون بين البلدين في المجال العسكري.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر خاصة أن "الشركة الكورية الشمالية لتصدير الأسلحة KOMID والتي تخضع لعقوبات أمريكية صارمة، أرسلت مسؤولين فيها إلى إيران في السادس من مارس/آذار الجاري"، مضيفة أن "زيارة الوفد الكوري الشمالي استمرت 4 أيام".

ورجحت المصادر أن "زيارة الوفد الكوري الشمالي إلى طهران جاءت بهدف بحث الآليات التي من شأنها تجاوز العقوبات الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة والدول الغربية التي صوت عليها مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية".

وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع، في 3 من مارس الجاري، على قرار يوسع بشكل كبير العقوبات الحالية على كوريا الشمالية، ردًا على التجربة النووية التي أجرتها في السادس من كانون الثاني الماضي.

 KOMID هي الشركة الرئيسة والأولى في كوريا الشمالية من حيث إنتاج وتصدير السلاح والمعدات المتعلقة بالصواريخ البالستية، حيث وضعتها واشنطن العام 2009 على لائحات العقوبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com