التيار المتشدد يساند نجاد ضد روحاني في الرئاسة

التيار المتشدد يساند نجاد ضد روحاني في الرئاسة

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف مصدر مقرب من الرئيس الإيراني السابق المدعوم من التيار المتشدد محمود أحمدي نجاد، أن الأخير حسم قراره بمنافسة الرئيس الحالي حسن روحاني في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2017.

وذكر مصدر لموقع ”انتخاب“ المقرب من روحاني، أن ”الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة“، مضيفاً أن ”نجاد وعد بمنح رفع سقف المعونات الحكومية للمواطنين الإيرانيين من 450 ألف ريال إلى 2500000 مليون ريال“.

وأوضح المصدر أن ”نجاد قرر خوض غمار الانتخابات الرئاسية بعد الهزيمة التي لحقت بالمتشددين في انتخابات مجلس خبراء القيادة والبرلمان، التي جرت في 26 فبراير/ شباط الماضي والتي أفرزت فوز الإصلاحيين وحلفائهم المعتدلين“.

ورجح المصدر بحسب ما نقل عن الموقع الإيراني ”فوز نجاد في الانتخابات الرئاسية في حال تمكن من إجراء مناظرة مع الرئيس الحالي حسن روحاني”، مضيفاً أن ”نجاد تمكن من إقناع الإيرانيين في المناظرات مع خصومه المرشحين“.

ويرى مراقبون أن ”التيار المتشدد وفي مقدمته الحرس الثوري سيدعم ترشيح نجاد، من أجل الحفاظ على سيطرته على المؤسسات الاقتصادية الرئيسية، التي تمثل عصب الدولة الإيرانية، لاسيما قطاعي النفط والغاز“.

واشتدت العقوبات على إيران إبان حكم نجاد، الذي حكم البلاد 8 أعوام، بسبب سياساته المتشددة في التعاطي مع القوى الكبرى بشأن حل الأزمة النووية.

وتمكن الرئيس الحالي حسن روحاني من التوصل لاتفاق نووي شامل، في تموز/ يوليو الماضي، بعد مفاوضات طويلة في فيينا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة