بعد بن لادن .. خامنئي المتهم الثاني بهجمات 11 سبتمبر
بعد بن لادن .. خامنئي المتهم الثاني بهجمات 11 سبتمبربعد بن لادن .. خامنئي المتهم الثاني بهجمات 11 سبتمبر

بعد بن لادن .. خامنئي المتهم الثاني بهجمات 11 سبتمبر

أدرجت محكمة نيويورك الجزائية المرشد الأعلى للنظام الإيراني، علي خامنئي شخصيًا، وحزب الله اللبناني كمتهمين ثانٍ وثالث بعد زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في التخطيط لهجمات 11 سبتمبر /أيلول 2001 وتمويلها وتنفيذها في الولايات المتحدة.

وكشف الجزء الثاني من التحقيق الذي يدور حول تقرير قاضي محكمة نيويورك تفاصيل إضافية متصلة بالأدلة التي تم تقديمها في وثائق المحكمة.

وقال قاضي محكمة نيويورك الجزائية، جورج دانيلز، في تقريره الذي استند إليه حكمه بإدانة النظام الإيراني وحزب الله بالتعاون مع تنظيم القاعدة في تنفيذ وتخطيط وتمويل هجمات سبتمبر/ أيلول، إن "المدعين قدموا أدلة مقنعة إلى المحكمة تفيد بأن إيران قدمت الدعم المادي والموارد لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إرهابية.

وأضاف تقرير المحكمة، أن مسؤولين إيرانيين قدموا الدعم المادي والموارد إلى تنظيم القاعدة ، بمن في ذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن مصدر قضائي رفيع قوله : "الحكومة الأمريكية لديها تأكيد شامل على الصلة بين إيران و(القاعدة) قبل وبعد 11 سبتمبر. من أهمها وثائق وكالة الأمن القومي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com