كيري: محاربة داعش ستستغرق سنوات
كيري: محاربة داعش ستستغرق سنواتكيري: محاربة داعش ستستغرق سنوات

كيري: محاربة داعش ستستغرق سنوات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تقوض ببطء وثبات قدرة تنظيم "داعش" على تجنيد عناصر جديدة وشن هجمات مثل التي وقعت في بروكسل الأسبوع الماضي.

وقال كيري، إن الأمر سيستغرق سنوات للحد من انتشار فكر تنظيم "داعش"، الذي يؤدي إلى قيام أفراد بمثل هذه الهجمات، مضيفًا "رغم  تدمير الولايات المتحدة قلب تنظيم القاعدة إلا أنه لا تزال هناك عناصر من تنظيم القاعدة تمثل تهديدًا وإن كانوا لا يمثلون قسما كبيرا من الحياة اليومية".

ووصف كيري، خلال مقابلة تلفزيونية، الهجمات التي وقعت في بروكسل بأنها ليست موجهة ضد بلجيكا فقط وإنما ضد الشعوب المتحضرة حول العالم.

وأشار إلى أن الهجوم استهدف الأفراد، الذين لم يكونوا في مكان التفجيرات والذين لم يقتلوا لأن هذا الهجوم استهدف قدرة الجميع على التحرك بحرية والعيش بدون خوف وهذا هو ما يريده الإرهابيون.

وشدد كيري، على أن هذا هو الذي يجعل الولايات المتحدة تلاحق تنظيم داعش، قائلا "إذا تم ترك داعش دون مراقبة وملاحقة عناصره ستكون النتائج مدمرة".

ولفت إلى وجود معلومات استخبارية تتحدث عن إمكانية شن هجمات أخرى، خاصة أن بعض العناصر الأجنبية خرجت من سوريا وتتواجد حاليا في أماكن عديدة حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه ذهب نحو 500 أمريكي إلى سوريا للانضمام إلى صفوف داعش.

وأعرب كيري، عن اعتقاده بأنه كلما زادت الضغوط على تنظيم داعش في العراق وسوريا فمن الممكن أن يندفع بعض الأفراد فجأة الى القيام بعمليات إرهابية في مكان آخر من العالم.

وأكد ضرورة الاستعداد باستمرار لمنع وقوع أي هجمات داخل الولايات المتحدة، واصفا ذلك بأنه تحد صعب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com