احتجاز 138 باكستانيا في مطار روسي

احتجاز 138 باكستانيا في مطار روسي

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أفاد تقرير إخباري اليوم الخميس بأن قوات الأمن الروسية احتجزت 138 شخصاً على الأقل من مواطني باكستان في مطار في روسيا لأكثر من 22 ساعة قبل إعادة 48 منهم إلى بلادهم.

وأفادت قناة ”جيو“ التلفزيونية الباكستانية بأن المواطنين كانوا من تجار الهواتف المحمولة وأنهم وصلوا موسكو لحضور مؤتمر سنوي.

ونقلت القناة عن مصادر أنه تم احتجاز بعض هؤلاء المواطنين الباكستانيين في غرفة بدون طعام ولا مياه لساعات، ومن بين من تم احتجازهم 80 شخصاً من سكان كراتشي و35 شخصاً من سكان لاهور والباقون من إسلام أباد.

وطبقاً لأحدث التقارير، تم إعادة 48 شخصاً من هؤلاء إلى باكستان على متن رحلات جوية مختلفة، وأفادت المصادر بأن الـ48 وصلوا بالفعل إلى تركيا.

وذكر التقرير أن 90 تاجراً باكستانياً مازالوا عالقين في مطارين مختلفين في روسيا، وتقول المصادر إن جهوداً جارية لإعادة الباقين من التجار إلى ديارهم.

وقال السفير الباكستاني لدى روسيا، قاضي خليل الله، لقناة جيو أنه تم إبلاغ السفارة باحتجاز الركاب الباكستانيين في الثامنة مساء أمس الأربعاء.

وأضاف: ”نحاول السيطرة على الموقف، تم إرسال مسؤول في السفارة يتحدث الروسية إلى المطار“.

ومن ناحية أخرى، ذكر خليل أن عدد المسافرين العالقين 84 وليس 138.

يشار إلى أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات حول العالم في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها بروكسل أمس الأول الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة