أخبار

بلجيكا تعثر على وصية لأحد انتحاريي بروكسل في سلة مهملات
تاريخ النشر: 23 مارس 2016 17:14 GMT
تاريخ التحديث: 23 مارس 2016 17:35 GMT

بلجيكا تعثر على وصية لأحد انتحاريي بروكسل في سلة مهملات

الانتحاري إبراهيم البكراوي ترك رسالة أظهرت حالة من الارتباك والقلق والخوف، كانت تتملكه قبيل تنفيذه تفجير بروكسل.

+A -A
المصدر: بروكسل – إرم نيوز

عثر المحققون البلجيكيون، اليوم الأربعاء، على رسالة صوتية لأحد منفذي تفجيرات بروكسل، التي أسفرت عن مقتل 31 شخصًا وإصابة 270 آخرين.

وقال المدعي الفدرالي البلجيكي، فريدريك فان لو، خلال مؤتمر صحافي عقده الأربعاء، كشف خلاله آخر نتائج التحقيقات المتعلقة بالتفجيرات، إن ”إبراهيم البكراوي، أحد الأخوين اللذين نفذا التفجيرات، أمس الثلاثاء، ترك وصية صوتية على جهاز كمبيوتر عُثر عليه مرميًا في سلة للمهملات في حي شاربيك وسط بروكسل“.

وأضاف فان لو، أن البكراوي، قال في رسالته إنه ”لم يعد يعلم ماذا يفعل، ولا يشعر بالأمان، لأنه مطلوب في كل مكان“، مشيرًا إلى أن ”الانتحاري أضاف في رسالته أنه يتصرف بصورة مستعجلة مخافة أن ينتهي به الأمر في زنزانة إلى جانبه“، دون ذكر الشخص المعني، والذي يُرجح أن يكون صلاح عبدالسلام، المشتبه به الرئيس في اعتداءات باريس، والذي أوقف الجمعة الماضية في بروكسل.

وأوضح المدعي العام أن صاحب الوصية هو ”إبراهيم البكراوي، الانتحاري الذي نفذ تفجير المطار، والذي تم التعرف عليه من خلال بصماته، كما كان شأن شقيقه خالد، الذي نفذ تفجير محطة مالبيك للمترو في الحي الأوروبي“، مبينًا أنه ”لم يتم بعد تحديد هوية شخصين آخرين رصدتهما كاميرات المراقبة“.

كما عثرت الشرطة في حي شاربيك على ”15 كيلوغرامًا من المتفجرات و150 ليترًا من الأسيتون و30 ليترًا من ماء الأوكسجين وصواعق وحقيبة مليئة بالمسامير، إضافة إلى مواد مستخدمة لتصنيع عبوات ناسفة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك