موسكو: عسكريون روس درّبوا قوات كردية في سوريا

موسكو: عسكريون روس درّبوا قوات كردية في سوريا

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أعلن قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، الفريق أول ألكسندر دفورنيكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا قدمت للجيش السوري أسلحة ومعدات حديثة، بما في ذلك أنظمة مدفعية ووسائل اتصال.

وقال دفورنيكوف، إن ”أساس نجاح العملية العسكرية ضد الإرهابيين كان العمل المنسق للطيران الروسي في الجو مع وحدات القوات الحكومية(السورية) والوطنية على الأرض“.

وأضاف ”من أجل زيادة قدراته القتالية، قدمنا في إطار المساعدات العسكرية التقنية، للجيش السوري أسلحة ومعدات عسكرية حديثة، منها أنظمة مدفعية ووسائل اتصال واستطلاع وغير ذلك“.

وأشار دفورنيكوف، إلى أن الخبراء العسكريين الروس شاركوا بشكل فعال في إعداد الجيش السوري للأعمال القتالية، وأنه بفضلهم تمكن الجيش من شن عملية عسكرية ضد الإرهابيين على 15 جبهة في وقت واحد.

وأكد دفورنيكوف أن المستشارين العسكريين الروس قاموا بتدريب ليس فقط الجيش السوري، ولكن القوى الوطنية والكردية أيضا في سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوعز في مارس الجاري لوزارة الدفاع، ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا، مشيراً إلى أنها نفذت مهامها بشكل تام، وستقوم القوات المتبقية في سوريا بتنفيذ مهمة مراقبة نظام وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف لعملية السلام.

وكذلك ستواصل قاعدة ”حميميم“ الجوية ومركز الصيانة للقوات البحرية في طرطوس عملهما، وكلاهما سيكونان محميين براً وبحراً وجواً، واستمرت العملية العسكرية الروسية في سوريا فترة 5 أشهر ونصف الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com