صلاح عبدالسلام يطمئن أصدقاءه من فيسبوك بعد هجمات بروكسل
صلاح عبدالسلام يطمئن أصدقاءه من فيسبوك بعد هجمات بروكسلصلاح عبدالسلام يطمئن أصدقاءه من فيسبوك بعد هجمات بروكسل

صلاح عبدالسلام يطمئن أصدقاءه من فيسبوك بعد هجمات بروكسل

بروكسل - فعّل صلاح عبدالسلام تطبيق "SAFETY CHECK" الذي خصصه "فيسبوك" إثر هجمات بروكسل حتى يستطيع أصدقاء وعائلات المتواجدين بالعاصمة البلجيكية من التحقق بأنهم بأمان.

ورغم أن المخطط لهجمات باريس خلف قضبان السجن، محاط بتشديدات أمنية كبيرة، غير إنه تمكن على ما يبدو من الدخول إلى شبكة الإنترنت واستعمال تطبيق الأمان الذي فعله موقع "فيسبوك"، الثلاثاء 22 مارس/آذار، بعد التفجيرات الثلاثة التي هزت بروكسل وراح ضحيتها 34 قتيلا وأكثر من 200 جريح، حسب ما نشره موقع " nordpresse" الفرنسي.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد أعلنت الجمعة 18 مارس/آذار، أن الشرطة ألقت القبض على عبدالسلام خلال مداهمات في منطقة مولينبيك في ضواحي بروكسل.

ويعد عبدالسلام أحد أخطر المطلوبين للسلطات في فرنسا، حيث نشرت أجهزة الأمن الفرنسية مذكرة بحث واعتقال بحقه بعد الاشتباه بتورطه بهجمات باريس التي خلفت أكثر من 130 قتيلا ونحو 200 جريح بعضهم في حالة حرجة.

يذكر أن أول مرة دشن فيه "فيسبوك"  تطبيق "SAFETY CHECK"، حينما وقعت تفجيرات العاصمة الفرنسية باريس في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وقال حينها مارك زوكربيرغ مؤسس "فيس بوك"، إنه فكر في تدشين تطبيق "Paris attack terror"، لأن تفكيره منصب على جميع المتواجدين في فرنسا في الليلة الدامية التي شهدتها العاصمة باري، ولأن العنف لا يعرف بلدا أو مدينة، بحسب روسيا اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com