الحكم على عراقيين في فنلندا لنشرهما صورا لرؤوس مقطوعة على فيسبوك
الحكم على عراقيين في فنلندا لنشرهما صورا لرؤوس مقطوعة على فيسبوكالحكم على عراقيين في فنلندا لنشرهما صورا لرؤوس مقطوعة على فيسبوك

الحكم على عراقيين في فنلندا لنشرهما صورا لرؤوس مقطوعة على فيسبوك

أصدرت محكمتان في فنلندا حكماً بالسجن 16 شهراً على عراقي عضو بفصيل شيعي مسلح وآخر بالسجن 13 شهراً على عريف بالجيش العراقي اليوم الأربعاء لنشرهما صوراً لهما وهما يحملان رأسين مقطوعين لمقاتلين من الأعداء على فيسبوك، وصدر الحكمان مع إيقاف التنفيذ.

وكان العراقيان اعتقلا بعد وصولهما إلى فنلندا العام الماضي واتهما بارتكاب جرائم حرب منها التمثيل بالجثث في واقعتين في عامي 2014 و2015 في العراق حيث تقاتل القوات الحكومية العراقية متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأثناء المحاكمتين في محكمتين منفصلتين اعترف المتهمان بنشر الصور على الإنترنت لكنهما نفيا ضلوعهما في قتل المتشددين اللذين قطعت رأساهما.

وقال يوها ميكي هاماليانين ممثل الادعاء في هلسنكي "أحد الرجلين قال إن صورته التقطت مع رفات أحد المهاجمين الانتحاريين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية، وقال الآخر إن الصورة لمقاتل من الأعداء قتل أثناء معركة".

وأضاف "استندت الاتهامات إلى أدلة حصلنا عليها، لم تجر محاكمات في قضايا مماثلة من قبل في فنلندا لذلك يمثل الحكمان سابقة ضرورية للمستقبل".

ورفض هاماليانين الإفصاح عما إذا كان الرجلان جاءا إلى فنلندا طلبا للجوء، وطلب أكثر من 32 ألف مهاجر اللجوء في فنلندا العام الماضي أغلبهم من العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com