مقتل سادس جندي روسي في سوريا
مقتل سادس جندي روسي في سوريامقتل سادس جندي روسي في سوريا

مقتل سادس جندي روسي في سوريا

زعم مدونون روس الأربعاء، أن جنديا روسيا سادسا قتل في العملية العسكرية التي تنفذها بلاده في سوريا في شهر شباط/فبراير، لكن وفاته لم تعلن رسميا.

وقال المدونون الذين يراقبون حملة بلادهم في سوريا، ويعملون تحت اسم فريق مراقبة الصراع، على موقعهم الالكتروني "إن سيرجي تشوبوف (51 عاما) الميجر بقوات وزارة الداخلية الروسية، قتل في سوريا يوم الثامن من شباط/فبراير، ودفن في حي بالاشيخا في موسكو.

وأضاف المدونون أن "مهمة تشوبوف في سوريا لم تتضح"، في حين  نقلوا عن مدونات صغيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرها معارف تشوبوف، تحدثوا فيها عن وفاته وقالوا إنهم عرفوا أين دفن.

ووفقا لمصادر وكالة رويترز التي نشرت الخبر، فقد تأكدت وفاة تشوبوف لرويترز.

وقال جندي سابق خدم تحت قيادة تشوبوف في مفرزة استطلاع في تسعينات القرن الماضي. "أعلم أن تشوبوف كان مفاوضا في سوريا، وقتل بإصابة مباشرة من قذيفة مورتر".

إلى ذلك، اعترفت روسيا حتى الآن بمقتل خمسة من أفراد قوات الأمن المشاركين في العملية في سوريا، في حين أمر الرئيس فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي بسحب القسم الأكبر من قواته من سوريا.

من ناحيتهم، يقول مسؤولون روس إن الدور العسكري الروسي في سوريا اقتصر على الغارات الجوية، وتدريب القوات الحكومية السورية، وتقديم المشورة له، إضافة إلى عمليات البحث والإنقاذ لانتشال أطقم الطائرات التي أسقطت وحماية القواعد الروسية، لكن جماعات المعارضة السورية قالت إن القوات الروسية شاركت في هجمات شنتها القوات الحكومية السورية بما في ذلك القيام بمهام قتالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com