ترامب: المسلمون لا يبذلون ما يكفي لمنع وقوع هجمات إرهابية

ترامب: المسلمون لا يبذلون ما يكفي لمنع وقوع هجمات إرهابية

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

صرح المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب  بأن المسلمين لا يبلغون عن الأنشطة المثيرة للريبة،  وأن عليهم بذل المزيد لمنع وقوع هجمات كتلك التي أودت بحياة 30 شخصاً على الأقل في بلجيكا.

وقال في مقابلة بثتها قناة (آي.تي.في) البريطانية اليوم الأربعاء: ”عندما يستشعرون مشكلة ما، عليهم أن يبلغوا عنها، لكنهم لا يبلغون، لا يبلغون عنها إطلاقاً، وهذه مشكلة كبيرة“.

وأشار دونالد ترامب إلى أن على الولايات المتحدة استخدام طريقة الإيهام بالغرق وغيرها من طرق الاستجواب العنيفة أثناء استجواب مشتبه فيهم في جرائم إرهابية، وجدد دعوته لتشديد الرقابة الأمنية على الحدود الأميركية.

وأضاف: ”إن على السلطات امتلاك القدرة على فعل أي شيء تريده للحصول على معلومات سعياً لإجهاض هجمات مستقبلية“.

وقال: ”لا بأس باستخدام طريقة الإيهام بالغرق، إذا كان بوسعهم توسيع القوانين فسأفعل أكثر بكثير من طريقة الإيهام بالغرق“، مضيفاً، إنه يعتقد بأن التعذيب قد يساعد في استخلاص أدلة مفيدة للمسؤولين.

وقال: ”عليك أن تحصل على معلومات من هؤلاء الأشخاص“.

وحظر الرئيس الأميركي باراك أوباما بعد توليه المنصب في 2009 طريقة الإيهام بالغرق التي يتم فيها صب الماء على وجه شخص ما ليشعر وكأنه يغرق كأسلوب للتحقيق، يصفه منتقدون بأنه تعذيب.

وأتم ترامب: ”أنا أقف في المعسكر الذي يريد الحصول على المعلومات، وبسرعة“ مضيفا، إن القوانين ”الليبرالية“ في أوروبا جعلت من الصعب التصدي للهجمات المحتملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com